الطبقة العاملة

الطبقة العاملة

عمال أمازون في ألمانيا ينظمون إضراباً للمطالبة بزيادة في الأجور

دخل حوالى 2500 عامل بأمازون في إضراب في ألمانيا يوم الثلاثاء الثاني من الشهر الجاري، الذي دعت إليه نقابة خدمات فيردى، للمطالبة بمنح العاملين زيادة بنسبة 3٪ على الأجور هذا العام، ثم زيادة بنسبة 1,7٪ العام المقبل، كما هو منصوص عليه في اتفاقية المفاوضة الجماعية، حيث ترفض إدارة الشركة الأمريكية تنفيذ هذ الاتفاقية المبرمة مع العمال ونقاباتهم. وبدأ التجمع للإضراب من صباح يوم الثلاثاء أمام مبنى الإدارة، ويؤثر هذا الإضراب على سبعة مستودعات ضخمة للخدمات اللوجستية في العديد من المناطق، حيث يتم إعداد الطرود قبل بدء التوزيع. وتوقعت النقابة أن الإضراب سيستمر حتى نهاية العام إذا لم تستجب الإدارة لمطالبهم.

كندا - عمال أدينجتون لينوكس في ناباني يضربون عن العمل

دخل عمال لينوكس وأدينجتون في ناباني في إضراب عام أواخر شهر تشرين الأول بعد انهيار المفاوضات حول اتفاق جماعي. هذا وكانت النقابة العمالية العامة قد دعت إليه، وقالت النقابة إنّ الإضراب تأخر لمدة 10 أيام، على أمل أن يقوم صاحب العمل بتقديم عرض أفضل. تطلب النقابة إقراراً بمزايا الصحة والسلامة المتفق عليها مسبقاً حيث إن صاحب العمل لم يبذل أي جهد لتحسين ظروف وشروط مستويات العمل، وقضايا الاحترام والأجور المنخفضة وقالت النقابة في بيان لها «أخبر الأعضاء صاحب العمل أن هذا يكفي، ويجب أن تنتهي سنوات العمل التي تفقر العمال، من أجل أجورهم ورفاهيتهم». وفقاً للنقابة، فإن الاتفاقية الجماعية الحالية قد انتهت منذ عام واحد.

كندا - إضراب العمال في نيو برونزويك بلين هيغز

دخل أكثر من 22 ألفاً من العاملين العموميين في نيو برونزويك بلين هيغز في إضراب يوم الأربعاء الماضي بعد أن توقفت المفاوضات الجماعية حول العقود عن طريق الوساطة فجأة الأسبوع الماضي مع النقابة تمثل 22000 عامل تمثل سائقي الحافلات المدرسية، وموظفي الدعم التعليمي، والعاملين في النقل والإصلاحيات ونظام الكلّية المجتمعية. وكانت القضية الرئيسية في المفاوضات هي الأجور والنقابة تسعى إلى زيادة بنسبة 12 في المئة على مدى أربع سنوات وتحسين تغطية المعاشات التقاعدية وتأمين التعويضات بأثر رجعي، بينما كان العرض الأخير للحكومة 8,5 في المئة على مدى خمس سنوات، وتأجيل قضية المعاشات التقاعدية، وقالت النقابة إنه يجب أن تظل جميع القضايا مطروحة على الطاولة.

الولايات المتحدة - إضراب العاملين في مشفى كابيل هنتنغتون.

يضرب عمال النقابات في وحدات الخدمة والصيانة في مستشفى كابيل هنتنغتون، ابتداءً من يوم الأربعاء الثالث من الشهر الجاري. حيث أعلن عن ذلك الاتحاد الدولي لموظفي الخدمة في وحدات الخدمة والصيانة ويبدأ الإضراب خارج المستشفى. حيث رفض عمال الرعاية الصحية في مستشفى كابيل هنتنغتون بأغلبية ساحقة العرض المقدم من الإدارة ومعاملتهم غير القانونية للعمال ومواصلة مضايقة أعضاء النقابات وتهديدهم، بعد أكثر من شهر من المفاوضات مع النقابة، بشأن الأجور المتدنية والمطالبة بالضمان الصحي، والصحة والسلامة المهنية، وبسبب معاملة العمال غير القانونية من قبل إدارة المشفى وقالت النقابة إن إدارة المشفى لا تفكر إلا بالأرباح غير آبهة بمصالح العاملين والمرضى.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1043