المؤتمر السنوي الرابع لنقابة عمال السكك الحديدية في حلب

المؤتمر السنوي الرابع لنقابة عمال السكك الحديدية في حلب

 ياسر مرعي/ عضو لجنة نقابية، أشار في مداخلته إلى الاهتمام بأسر الشهداء، حيث لا يتم تقديم المساعدة المطلوبة لهم. وقد رد عليه رئيس اتحاد عمال حلب: أنه سيتم فتح وحدة اقتصادية في مبنى الاتحاد، الغرض منها تقديم الخدمات ورعاية أسر الشهداء، وأشار في موضوع أخر، إلى فيما يخص الخدمات الصحية، وخاصةً فيما يتعلق بالخدمات السنية والعينية.

محمود أنيس/ رئيس لجنة نقابية: اشتكى في مداخلته من سوء الخدمات الصحية التي تقدمها شركة /إمبا/ وطالب بعدم التعاقد مع الشركة، والعودة إلى طبابة المؤسسة مديرية الخدمات الطبية/ وإلى العيادات العمالية في الاتحاد.
محمود قزاز/ رئيس لجنة الرقابة المالية في النقابة: طالب في مداخلته بتأمين وسائط نقل للعمال بالتنسيق مع الإدارات المعنية.
عبد الرحمن سليمان/ عضو لجنة نقابية: طالب في مداخلته بتأمين وسيلة نقل مع مرافق لإحضار كتلة الرواتب والأجور مع المعتمدين من المصارف، وذلك حرصاً على سلامتهم وعدم التأخير.
محمود عزّاز/ أشار في مداخلته ثانية، إلى ضرورة استثمار بعض المنشآت العائدة ملكيتها للمؤسسة، ما ينعكس إيجابياً في تحسين الواقع المالي للمؤسسة.
 محمد حبش/ عضو لجنة نقابية، في الشركة العامة لإنشاء الخطوط الحديدية: أكد في مداخلته على ضرورة رفع سقف الرواتب والأجور، وإعفاء الرواتب من الضرائب، وزيادة الرواتب والأجور.
عبد الحكيم بدوي/ رئيس الدائرة الإدارية في المؤسسة: أشار في توضيح الخدمات الصحية التي تقدمها الإدارة/ عبر مديرية الشؤون الطبية/ أنها مستمرة ولم تتوقف، ولكن المشكلة تكمن بالفارق الكبير بين سعر الحد الأدنى المحدد من قبل وزارة الصحة والتموين، والأسعار الرائجة لدى الأطباء والمخابر وغيرها، وطالب الجهات المعنية بمراقبة هذا الموضوع، عبر إلزام الأطباء ومراكز التحليل والمخابر بأسعار الحد الأدنى.