النقابات: لماذا التأخير يا مجلس الوزراء؟!!

اعتمد الاتحاد العام لنقابات العمال أسلوباً مهماً في مراقبته وتواصله مع الإدارات المختلفة، وذلك بإصراره على المشاركة في مجالس الإدارات في دوائر المديريات والوزارات والشركات، للوقوف على كل العمليات التي تجري فيها، والمشاركة في اتخاذ القرارات الصائبة، أو الوقوف ضد أي قرار ينال من حقوق الطبقة العاملة والمكتسبات التي حققتها في مسيرتها النضالية.

إلا أن ما حصل في الفترة الأخيرة، هو التأخير المتعمد من رئاسة مجلس الوزراء في المصادقة على تلك الأسماء التي يتم تعيينها من الاتحاد العام لنقابات العمال، حيث أن أي عضو نقابي لا يمكنه حضور اجتماعات هذه المجالس إلا بموافقة الحكومة التي بيدها سلطة القرار.
ونظراً لصعوبة المرحلة التي تمر بها معظم قطاعاتنا الاقتصادية، فإن العديد من القيادات النقابية استغربت من تأخر الحكومة في المصادقة على أسماء الأعضاء المختارين لبعض هذه المجالس، إضافة إلى أن الكثير من الأمور أصبحت بحاجة ضرورية وماسة للحضور النقابي فيها، فهل تخرج الحكومة من سباتها وتفرج عن البعض ممن مازالوا دون موافقة؟ أم أنها مشغولة بأمور أهم بكثير من هذه الموافقات التي تعتبرها ثانوية وتحصيل حاصل لقرارات حكومية تأخذ سواء بموافقة التنظيم النقابي أو دونها.