ردٌ من اتحاد عمال دير الزور

وصل إلى «قاسيون» الرد التالي من السيد عامر الحنيدي رئيس اتحاد عمال محافظة ديرالزور:

«السيد رئيس تحرير جريدة قاسيون المحترم

إشارة إلى ما نشر في صحيفة قاسيون العدد /448/ تاريخ 10/4/2010 في الصفحة الثانية (شؤون نقابية) تحت عنوان «في مؤتمر اتحاد عمال ديرالزور: استياء عام.... وتبريرات واهية».

نود أن نشير بأن أغلب ما جاء في المقالة عارٍ عن الصحة، ويتضمن تحريفاً حقيقياً للواقع وتلاعباً بالألفاظ، الأمر الذي يفقد الصحيفة مصداقيتها، ويضع أمانة العمل الصحفي وشرف المهنة في الميزان، وهذا مالا نريده من صحيفة قاسيون. ففي مداخلة النقابي محمد الياس وحول استنكاره ما يقال عنه في الاتحاد.... إلخ، نود أن نشير بأن التلاعب بالألفاظ والجمل شيء كبير وخطير، لأن كل ما ذكر عار عن الصحة، وكنا نأمل من كاتب المقال أن يذكر اسمه حتى نبين له ما وقع فيه من تزييف.

والأمر الآخر في تعليق رئيس الاتحاد حول قبول القانون والامتيازات... إلخ، نقول بأن هذا الأمر عار عن الصحة جملة وتفصيلاً، وعن منع النقابيين عن تقديم مداخلاتهم السياسية والاقتصادية، والسماح لهم بمناقشة التقرير المقدم من الاتحاد.... إلخ.

فكاتب المقال يعلم علم اليقين بأن الجميع قدم طروحاته كما يريد، ولكن وبعد

انتهاء الطروحات طلب رئيس الاتحاد بمناقشة التقارير المقدمة من الاتحاد، وهذه من أولويات العمل النقابي.

فكيف سمح كاتب المقال لنفسه أن يزور الحقيقة ويختلق فلاشات ما أنزل الله بها من سلطان؟!

ما نريده ونأمله أن تكون المصداقية هي سمة وشعار العمل الصحفي، فالكذب حبله قصير والخداع  والتلميع سيظهر مهما طال به الزمن.

ونود أن نشير أخيراً بأن حالة الانسجام بين أعضاء المكتب التنفيذي في اتحاد عمال ديرالزور هي السائدة، إضافة إلى العمل الجماعي الذي يخدم المصلحة العامة أولاً وأخيراًَ».

«قاسيون» تشكر السيد عامر الجنيدي على متابعته ورده، وتؤكد أن الموضوع تجري متابعته مع مراسل الجريدة الذي يحضِّر لتعقيب مفصَّل سيجري نشره في العدد القادم.