شركة الساحل للغزل: توقيف العمل من رصيد الإجازات..!

يبدو أن الحظ العاثر سيظل مرافقاً لعمال شركة الساحل للغزل في جبلة، فبعد أن تعثر لقاؤهم مع وزير الصناعة الذي زار الشركة بشكل مفاجئ وخاطف دون أن يلتقي بهم زادت همومهم وآلامهم.

 

العمال كانوا يمنون النفس ليوافق الوزير على تشكيل لجنة لإعادة دراسة طبيعة العمل المعتمدة حالياً كونها مجحفة بحقهم، وكذلك العمل على تحسين الحوافز للعمال كون العمل شاقاً جداً، ويسبب لهم الكثير من الأمراض الخطيرة، وكذلك العمل على تفعيل قانون الضمان الصحي للعمال لأنه يضمن لهم ولو قليلاً بعض حقوقهم المستقبلية وحسب القوانين دون زيادة، والمطالبة بأن يكون العمل بالشركة خمسة أيام بدلاً من ستة أسوة بالشركة الخماسية بدمشق، ووضع ورش تقليع وخاصة عمال البرم بالصالات الثلاث، وأخيرا المطالبة بتعديل وتحسين وضع حاملي الشهادات الجامعية والثانوية.

وبينما العمال بانتظار تحقيق هذه المطالب أصدرت إدارة الشركة قرارا مفاجئا بإيقاف العمل في الشركة بدأ من ظهر يوم 2/1/2013، ولغاية صباح يوم الأحد 13/1/2013 والمدة قابلة للزيادة، وذلك بسبب صعوبة وصول القطن للشركة بسبب الأوضاع الأمنية الصعبة، على أن تحسب مدة التوقف من رصيد الأجازات السنوية للعمال عن عام 2013، والسؤال: هل هذا التصرف محق؟ ولماذا يتم حساب هذه المدة من إجازاتهم السنوية؟!.