نصيب بعض عمال سورية من إرهاب «داعش»..!

نصيب بعض عمال سورية من إرهاب «داعش»..!

لم تقف ممارسات تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) الإرهابية التكفيرية على اجتياح البلدات والقرى وممارسة القتل وقطع رؤوس من لا يبايعهم، بل ركزت على حقول النفط والمعامل، واستولت على محتوياتها وسيطرت على إداراتها، ومنعت عدداً من العمال والفنيين والمهندسين من ممارسة عملهم إلاّ بما يخدم مصالح داعش، كمختطفين لدى هذا التنظيم الإرهابي.

المدينة العمالية في حقل العمر

منذ أكثر من أسبوعين قام مسلحو داعش بطرد وتشريد حوالي 150 عاملاً مع أسرهم من السكن العمالي في حقل العمر النفطي في محافظة دير الزور، واستولوا على مساكنهم واستخدموها سكناً لهم، وأبقوا حوالي 50 ومنهم رؤساء الأقسام الذين لديهم القدرات على تشغيل الحقل وإنتاج النفط وبيعه وتهريبه عن طريق تركيا..!

المساكن العمالية في حقول الجبسة

وسبق أن استولى داعش أيضاً على حقول النفط في منطقة الجبسة التابعة لمحافظة الحسكة، وعلى السكن العمالي فيها، وطرد قسماً من العمال الذين يقطنونه، وقام بعزل بعض الأحياء في مدينة الشدادي الملاصقة للحقول وخصصها سكناً لقادته مع تخصيص قسم آخر منها كمعتقل وسجن للمختطفين..

معمل الغاز في دير الزور

يعتبر معمل غاز شركة كونيكو قرب بلدة الطابية شرقي دير الزور، من أهم المراكز الصناعية التي استولى عليها داعش في المنطقة الشرقية بسبب حجم الغاز الكبير الذي ينتجه وحجم الأرباح والأموال التي يدرها، وهو الذي يغذي عنفات حقل الّتيم الغازية لإنتاج الكهرباء، المطلوبة في محطات كهربائية سورية أخرى. وكان يعمل في هذا المعمل حوالي 200 عامل في ورديتين، كل وردية تداوم أسبوع أو أسبوعين، وترتاح مثلها، وقد قام تنظيم داعش باستبعاد غالبية العمال، والإبقاء على حوالي 20 منهم فقط..!!