أخبار تشكيلية النحات بسام يعقوب حبو

افتتح في غاليري «فري هاند» بدمشق المعرض الفردي للنحات السوري بسام يعقوب حبو، بـ27 عملاً نحتياً معتمداً على خامة خشب الزيتون بخصوصيتها التشكيلية المميزة، فيقدم النحات حبو تصوراته الفطرية لما تمثله المرأة الشرقية ضمن تشكيلات نحتية تنحو نحو الأساليب التعبيرية التجريدية. بأشكال تتعانق بها الطبيعة والمرأة ضمن تكوينات عمله النحتي.

معرض سبهان آدم

معرض استعادي يغطي السنوات الأخيرة من تجربة الفنان سبهان آدم التشكيلية ضم بحدود 30 عملاً من الحجوم الكبيرة والجدارية، والمنفذة بتقنيات مختلفة، وتتقارب الأعمال في الشكل والتشكيل سواء أكان لجهة الموضوع الذي ينحاز لتصوير الانكسار الإنساني بأكثر من معنى، وبهذا يشترك الخاص والذاتي واللاشعوري مع العام والإنساني، وهي رؤية أصبحت أكثر وضوحاً وتماسكاً في أعمال سبهان آدم، أو في الشكل حيث لا نجد في العموم هذا الاختلاف الحاد بين عمل وآخر لكننا نلحظه في التفاصيل حيث يكون الطرح أكثر إيلاماً وعمقاً ووضوحاً. 

في سجن عدرا

اختتمت فعاليات ورشة العمل المقُامة في سجن عدرا بدمشق في 28 أيار 2010، بمعرض تشكيلي وحِرفي، داخل قاعة خاصة في سجن عدرا في بادرة هي الأولى من نوعها في الوطن العربي تستهدف نتاجاً تشكيلياً لسجين يقبع خلف جدران السجن. هذه المبادرة جاءت تلبية لفكرة أطلقتها السيدة نبال بكفلوني، مديرة الفنون الجميلة بدمشق، بهدف تعميق وعي السجين وفكره وحثه للولوج في عالم التشكيل كنقطة بداية لحياة مستقبلية أكثر استقراراً وفعالية.