بلاغ عن اجتماع المجلس المركزي لحزب الإرادة الشعبية

بلاغ عن اجتماع المجلس المركزي لحزب الإرادة الشعبية

عقد المجلس المركزي لحزب الإرادة الشعبية، اليوم 24 شباط، اجتماعه الدَّوري.

ناقش المجلس التقارير المقدمة إليه من هيئة رئاسة الحزب عن عملها والذي قدَّمته الرفيقة إيمان الذياب، وعن مستجدّات الوضع السياسي دولياً وإقليمياً ومحلياً وقدَّمه الرفيق قدري جميل، وعن مستجدّات الوضع العمّالي وقدّمه الرفيق عادل اللحام، والجهود التي يقوم بها الحزب استجابةً لكارثة الزلزال وخاصّة في مجال الإيواء، وأدار الاجتماع الرفيق علاء عرفات.

جرت مداخلات حول كلّ التقارير وجرى نقاشها بشكل معمَّق، وتمّ الاتفاق على تعزيز العمل والنضال بالاتجاهات الأساسية المقرَّة، وعلى رأسها العمل من أجل الحلّ السياسي الشامل على أساس القرار 2254، وضمناً الدفع نحو تسريع التسوية السوريّة التركيّة، والعمل ضدّ محاولات الغرب والصهاينة الالتفاف على الحل عبر ألاعيب «الخطوة مقابل خطوة» وما شابهها.

كما جرى الاتفاق على ضرورة تعزيز جهود العمل الإغاثي، ولكن أيضاً على ضرورة أنْ يقوم جهاز الدولة بدوره المطلوب منه، والذي لا يمكن أنْ يتمّ بالاعتماد على المنظمات أيّاً تكن تسميتها أو نوعيتها أو تبعيتها.

ناقش المجلس أيضاً الوضع التنظيمي الداخلي ووجَّه نحو رفع سويّة العمل عبر تعزيز الصلة الحيّة بالناس، وخاصةً باستخدام «قاسيون» الورقية، وتعزيز حملة اشتراكاتها.

كما وجَّه المجلس لتكثيف العمل التحضيري للمؤتمر القادم للحزب.

دمشق

24 شباط 2023