يحدث في شركة الأسمدة

وقعت الشركة العامة للأسمدة عقداً مع شركة خاصة لبناء مستودع بقيمة /28/ مليون ليرة، بينما الكلفة الأساسية هي 8 ملايين فقط..

استأجرت الشركة باصات بمبلغ /70/ مليون ل.س سنوياً، وتدفع للآلية /5/ آلاف ل.س يومياً.

في الشركة أكثر من /100/ شخصية فاسدة، والجميع يغطون على بعضهم، ومدير المؤسسة يطلب منهم أن يكونوا يداً واحدة.

أعطيت مبردات الحرارة منذ ثلاث سنوات لمتعهد بقيمة /3.300/ مليون، ولم تنفذ..

في بداية أحداث حمص كسر الزجاج الأمامي لأحد باصات الشركة، ولم تقم الشركة بتركيب زجاج بديل، واستأجرت باصاً بديلاً بـخمسة آلاف يومياً..

شراء رافعه شوكية TCM حمولة /12/ طن وفق دفتر شروط فنية معد من الشركة لا يتضمن حركة الأصابع هيدروكية، وبعد أن طلبت شعبة المعدات في الشركة تعديل حركة الأصابع إلى حركة هيدروكية، لعلاقتها بالحمولة وتوازن الرافعة، جاء رفض رئيس القسم بحجة الكلفة المادية، وبعد تغيير رئيس القسم تم التعديل.

استخدام أساليب ملتوية من أجل استئجار آليات، حيث تم توقيف تركس فولفو بحجة العطل في الجسر الخلفي للدواليب، رغم نفي شعبة المعدات الهندسية ذلك..

إخفاء مذكرة لصهريج سكانيا رقم /934411/ من المدير الفني كانت معدة لإجراء عمرة محرك شاملة..

توقف مخرطة مبرمجة جديدة منذ أشهر في المشغل الميكانيكي بسبب نفاذ البطارية، وتم إهمال المخرطة مدة طويلة، على الرغم من مردودها الذي لا يقل عن /200/ ألف ل.س شهرياً.

تعيين بعض المدراء الذين أقيلوا من مواقعهم سابقاً لأسباب تمس النزاهة، وتم تعيينهم الآن بالواسطة والمحسوبيات عن طريق بعض المفاتيح، في حين تم عزل مدراء مشهود لهم بالنزاهة.

آخر تعديل على الأربعاء, 12 تشرين1/أكتوير 2016 13:27