زائد ناقص

زائد ناقص

كل شي محسوب عـ«البنس»
أكد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس سليمان العباس أن مخازين شركة المحروقات من المشتقات النفطية «جيدة وتكفي لفصل الشتاء وما بعده» وأن الوزارة تعمل باستمرار على تأمين جميع الاحتياجات من المشتقات النفطية..

   

«هاد وقتو»
شدد وزير النقل الدكتور محمود ابراهيم سعيد على ضرورة التعاون مع المحافظات لتحقيق قفزات نوعية في قطاع النقل الداخلي، ولاسيما مع محافظة دمشق، للإقلاع بتنفيذ مشروعي «المترو» و«قطار الضواحي» بهدف تخديم دمشق في جميع الاتجاهات..

«عالوعد يا كمون»
بعد أكثر من 5 اسابيع على قرار لجنة إعادة هيكلة الدعم إضافة مواد الشاي والبرغل والسمن والزيت النباتي إلى السلع التي تدخل في إطار الدعم الحكومي وفق البطاقة التموينية, على أن يعمل بالقرار اعتبارا من صباح الاحد 14 تموز 2013. لم يحصل المواطن على تلك المواد التموينية بأسعار مدعومة، وجل ما حصل عليه هو تصريح خجول من رئيس الحكومة يدعو فيه إلى توفير المواد المباعة عبر البطاقة التموينية ودفتر العائلة بالسرعة القصوى في جميع منافذ البيع، بينما تشير المعلومات إلى أن الاتفاق تم على 11 مادة لاستيرادها وفق الخط الائتماني الإيراني لا تزال قيد المماطلة..

أكثر من 50% وإلا «منخسر»
قدم مشغلي الخليوي في سورية اقتراحات إلى وزارة الاتصالات رفعتها الوزارة إلى اللجنة الاقتصادية، حول رفع تعرفة المكالمات بنسبة 50%، وذلك نتيجة الخسائر التي تتكبدها بنتيجة ارتفاع سعر الصرف والتخريب وإلى ما هنالك، لم يبت الأمر بعد إلا أن الاقتراح يؤخذ بعين الاعتبار في ظل “الاستثناءات” الحكومية لكبار الرابحين في ظل الأزمة، فإلى أين ستؤول تكلفة خدمات الهاتف النقال في سورية، ويشار إلى أن شركة «سيرتيل»حققت أرباحاً صافية في النصف الأول من عام 2013 بلغت 19 مليار ل.س وتراجعت ضرائبها المقدمة للحكومة من مليار ل.س في النصف الأول من عام 2012، إلى 785 مليون في النصف الأول من العام الحالي.


اسمنت تركي
حذر نادر جابر عبد الله المدير العام لمؤسسة عمران من وجود أسمنت تركي في الأسواق يدخل عبر الحدود بشكل مخالف للمواصفات، مخصص للأرصفة وليس للبناء ويسبب انهدامات، ليضاف بند جديد على المواد الداخلة بشكل غير شرعي، وينضم الاسمنت إلى الأدوية والمواد الغذائية غير المضمونة.