الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلن منسق الحكومة الألمانية لشؤون التعاون الاجتماعي مع روسيا، يوهان زاتخوف: أن عدم إكمال بناء خط «السيل الشمالي-2» سيكون أمراً غير مسؤول، مع الأخذ بعين الاعتبار المصالح الاقتصادية.

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني: إن تطبيق القرار 2231 من قبل كافة الأطراف ضروري للحفاظ على الاتفاق النووي وإحيائه، مؤكداً: أن بلاده لا يمكن أن تواصل التزامها بالاتفاق من طرف واحد.

انتقد رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي، الطائرة الحربية F-35 الباهظة التكلفة، لاحتواء تصميمها على مئات الأخطاء، داعياً إلى «التوقف عن رمي الأموال في بالوعة الجرذان هذه بالذات»

صرح وزير الخارجية الصيني، وانغ يي: أن روسيا والصين تقومان أثناء وباء فيروس كورونا ليس بمكافحة المرض فحسب، بل ومكافحة «الفيروس السياسي»، ولا تزالان سنداً للسلام والاستقرار على الأرض.

أعربت الرئاسة الروسية عن قلقها إزاء إعادة زيادة التوترات في منطقة دونباس الواقعة في جنوب شرقي أوكرانيا، مشددة على أن الأولوية تكمن في منع تجدد الحرب الأهلية هناك.

أعلن المكتب الصحفي للبيت الأبيض: أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قرّر تمديد مجموعة العقوبات المفروضة على إيران، والمعمول بها منذ عام 1995 لمدة عام آخر.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1008