الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

هاجم قراصنة، للمرة الثانية خلال 24 ساعة يوم الأحد، ناقلة المواد الكيميائية السائلة «نيو رينجر» التي ترفع علم مالطا، وصعدوا على متنها في خليج غينيا قبالة نيجيريا دون معرفة هويتهم بعد.

أجبرت حرائق مشتعلة في أستراليا السلطات على الأمر بإخلاء بلدة في جزيرة فريزر- المصنفة تراثاً عالمياً لدى منظمة «اليونيسكو»- من سكانها بعد تأكد صعوبة منع النيران من الوصول إليها.

أدلى الناخبون في فنزويلا، يوم الأحد، بأصواتهم الانتخابية لاختيار برلمان جديد للبلاد، ضمن انتخابات تقاطعها المعارضة، وتصفها الدول الغربية بأنها ستشهد تزويراً بشكل مسبق في محاولة تصعيد أمريكية جديدة.

قال سيرغي سوبيانين عمدة موسكو: إن سلطات العاصمة تخطط لتطعيم حوالي 6-7 ملايين شخص في المدينة، ضد فيروس كورونا المستجد، خلال الأشهر المقبلة.

قالت المتحدثة باسم وزارة خارجية الصين، رداً على تصريح رئيس جهاز المخابرات الوطنية الأمريكية بأن «الصين هي التهديد الرئيسي للديمقراطية» على أنه «يوضح عقلية الحرب الباردة» التي تنتهجها واشنطن.

أفادت وكالة «بلومبرغ» بأن إيران أرسلت أكبر أسطول من ناقلاتها النفطية قوامه حوالي 10 سفن إلى فنزويلا، متحديةً العقوبات الأمريكية، ولمساعدة الدولة المعزولة في مواجهة النقص الكبير الذي تعاني منه في الوقود.

معلومات إضافية

العدد رقم:
995
No Internet Connection