الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

نقلت صحيفة «The New Indian Express» الهندية عن مصدر عسكري قوله إن روسيا أرسلت إلى الهند دعوة للمشاركة في مناورات عسكرية متعددة الأطراف، وبمشاركة كل من الصين وباكستان، وأن الهند قبلت الدعوة.

قال تشونغ نانشان كبير علماء الفيروسات في الصين إن بلاده تخطط بالتعاون مع روسيا، لإجراء اختبارات مشتركة للقاحات ضد عدوى فيروس كورونا المستجد، وأضاف، أن تطوير اللقاحات في روسيا يسير بوتيرة مرتفعة للغاية.
قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف إن موسكو لا تتوقع حدوث قفزة في الجولة المقبلة من المشاورات الروسية- الأمريكية بشأن الاستقرار الاستراتيجي، وأن نظام المراقبة والحد من التسلح يمر بأزمة عميقة ويجب إنقاذه.
قال مارشال بيلينجسلي، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لشؤون الحد من التسلح إن بلاده تدرس إمكانية نشر صواريخ متوسطة المدى في منطقة آسيا بما في ذلك اليابان، في المستقبل.
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه يدرس حظر شركة «علي بابا» الصينية العملاقة للتسوق الإلكتروني في الولايات المتحدة، وقد أعلن في وقت سابق عن حجب تطبيقي Tik Tok وWeChat.
أفاد مصدر أمني عراقي يوم السبت، بأن رتلين تابعين للتحالف الدولي يوصلان دعما لوجستياً لقوات التحالف بين محافظتي ذي قار والبصرة جنوبي العراق قد استُهدفا بعبوتين ناسفتين.

معلومات إضافية

العدد رقم:
979