الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

شارك أكثر من 10 آلاف متظاهر في مسيرة مناهضة للعنصرية في زيوريخ السويسرية يوم السبت، بينما رشقت مجموعة صغيرة من المتظاهرين الشرطة بمقذوفات مع تراجع أعداد مشاركي الاحتجاج.

طالبت 54 دولة إفريقية برسالة عاجلة إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بمناقشة عنف الشرطة ضد ذوي البشرة السوداء في جميع أنحاء العالم، على خلفية مقتل جورج فلويد في أمريكا.
أعربت بكين عن استيائها الشديد بشأن تقرير للحكومة البريطانية، وقالت: إنه «خاطئ ويتدخل في شؤون هونغ كونغ»، معتبرة أنه غير مبرر، ويزيدها إصراراً على إصدار قانون الأمن القومي.
صرَّح وزير المالية الأمريكي، ستيفن منوشين، بأن بلاده لن توقف النشاط الاقتصادي ثانية، في حال حدوث موجة جديدة من العدوى بفيروس «كورونا».
دعت منظمة الصحة العالمية، يوم الجمعة، إلى توزيع أية لقاحات ناجحة ضد فيروس كورونا المستجد، باعتبارها سلعة عامة عالمية لضمان وصول الجميع إليها بشكل عادل.
شدد الرئيس الصيني شي جين بينغ على بذل جهود لضمان تحقيق «نصر حاسم في بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل، والقضاء على الفقر» وضرورة استكمال المعركة لدفع البلاد للتمتع برخاء اقتصادي وبيئة صحية وسكان ميسورين.

معلومات إضافية

العدد رقم:
970
No Internet Connection