الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلن وزير الخارجية الفنزويلي عبر بيان رسمي عن قرار الحكومة بوقف الاتصالات مع الولايات المتحدة بخصوص إنشاء بعثات التمثيل الدبلوماسية بين البلدين، ومنح الولايات المتحدة مهلة مدتها 72 ساعة لسحب كل دبلوماسييها.

تزامناً مع أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية للبدء بحل المشاكل الاقتصادية التي تعصف بالبلاد، تجمع المئات من المتظاهرين في العاصمة السودانية الخرطوم، رفضاً للمماطلة والحلول الشكلية وتأكيداً على استمرار الحركة.

حل الرئيس الجزائري يوم الاثنين، عبد العزيز بوتفليقة، الهيئة العليا للانتخابات وأقال رئيسها، الأمر الذي أثار ردود أفعال رافضة لهذا القرار داخل المعارضة الجزائرية بإرجاء الانتخابات.

في الأسبوع 18 لتظاهرات «السترات الصفراء» في باريس، تعرضت العديد من المحلات التجارية للنهب والحرق في جادة الشانزيليزيه احتجاجاً على سياسات الرئيس إيمانويل ماكرون الاقتصادية- الاجتماعية.

في تصعيد جديد للأزمة السياسية، احتشد محتجون مناهضون لرئيس نيكاراغوا دانييل أورتيغا في الشوارع، مطالبين بإطلاق سراح كافة السجناء السياسيين تخللتها أعمال شغب أدت إلى اعتقال عدد من المتظاهرين.

أعلن زعيم حركة «دفيري» في صربيا انتهاء الاحتجاج بعد فشل محاولة اقتحام مقر التلفزيون في العاصمة بلغراد يوم الأحد، داعياً المتظاهرين للتجمع أمام القصر الرئاسي يوم الأحد المقبل لمواصلة التظاهر.

معلومات إضافية

العدد رقم:
905
No Internet Connection