الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

توجه اللبنانيون يوم الأحد 6 أيار إلى صناديق الاقتراع لانتخاب 128 نائباً في البرلمان للمرة الأولى منذ نحو عقد تقريباً، ويتنافس 597 مرشحاً، منضوين في 77 قائمة.

اتفق مسؤولون أميركيون وصينيون على وضع آلية للعمل على تسوية القضايا المتعلقة بالتجارة بين الجانبين رغم «الخلافات الكبيرة» بينهما، في زيارة يقوم بها وفد تجاري أمريكي إلى الصين.
قال سكرتير المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني: إن إيران مصممة على رفض مطالب الرئيس دونالد ترامب بتغيير اتفاقها النووي، واصفاً تلك المطالب بأنها ترقى إلى حد البلطجة.
نزل عشرات الآلاف من الفرنسيين إلى الشارع، في ما اعتبروه «حفلة» تنديد بسياسات الرئيس إيمانويل ماكرون، في الذكرى الأولى لتنصيبه، تحت شعارات «لا لرئيس الأثرياء» و«البديل موجود».
شددت روسيا والصين في بيان مشترك على ضرورة الحفاظ على الاتفاق الإيراني النووي والالتزام الصارم بمبادئ هذه الصفقة، محذرتين من اتخاذ أيةِ خطوات قد تقوض تطبيقها.
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: أنه تم تحديد موعد ومكان لقائه مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وسيسبقه لقاء مع نظيره الكوري الجنوبي، يوم 22 أيار الجاري.