الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

قتل 3 جنود من جيش العدو، وأصيب رابع بجروح خطيرة، الثلاثاء الماضي، إثر عملية إطلاق نار، نفذها فلسطيني على مدخل مستوطنة «هار أدار»، شمال غرب مدينة القدس المحتلة.

جددت الخارجية الروسية دعمها لسيادة العراق، واحترام تطلعات الأكراد، وأن القضايا بين الحكومة العراقية والكردستانية، يمكن أن تحل بالحوار، من أجل التوصل إلى صيغة مشتركة ضمن الدولة العراقية الموحدة.

أكد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن بلاده ترفض جميع أشكال الوصاية على قراراتها، وأن المقاطعة الاقتصادية المفروضة عليها تدفعها إلى التقارب مع إيران اقتصادياَ.

أعلنت الخارجية الروسية أن روسيا ترفض محاولات تغيير الاتفاق النووي الإيراني، مؤكدة أن عدم التزام واشنطن بالاتفاق قد يضر بالوضع حول كوريا الديمقراطية، وسيؤدي إلى تصعيد الوضع في المنطقة.

مُني الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بأول هزيمة انتخابية له بعد ظهور أولى نتائج الانتخابات الجزئية لمجلس الشيوخ الفرنسي، حيث تمكن اليمين من تعزيز الأكثرية التي كان يتمتع بها أصلاً.

حذرت الصين من أن الحرب في شبه الجزيرة الكورية، لن يخرج منها أي منتصر، وأن بكين تأمل أن يدرك السياسيون في كوريا الديمقراطية وأمريكا، أن الحل العسكري لن يكون مفيداً.

معلومات إضافية

العدد رقم:
830