الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أصدر رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيدف، تعليمات لأعضاء حكومته بتعليق اتفاقية التعاون بين شركة «روس آتوم» الحكومية الروسية، ووزارة الطاقة الأمريكية لعمل مفاعلات البحوث باليورانيوم المنضب.

 

 

طلبت الحكومة العراقية عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، لبحث الوجود العسكري التركي على أراضيه، واتخاذ موقف دولي منه، في وقتٍ تتصاعد فيه حدة الخلاف مع أنقرة.

استهدف تفجير، يوم الخميس 6/تشرين الأول، مركزاً للشرطة في ضواحي مدينة اسطنبول التركية. وأفادت وسائل إعلام تركية بأن التفجير وقع بالقرب من مركز الشرطة في يانيبوسنا.

قال وزير خارجية الفلبين، بيرفكتو ياساي، إن الرئيس، رودريجو دوتيرتي، يرغب في تحرير البلاد من «اعتمادها المقيد» على واشنطن التي لا يمكن ضمان دعمها إذا تعرضت سيادة الفلبين للتهديد.

رشح مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رسمياً، وبالإجماع، رئيس وزراء البرتغال السابق، أنطونيو جوتيريس، لمنصب الأمين العام القادم للمنظمة الدولية.

رغم نتيجة الاستفتاء بالرفض، بدأ الرئيس الكولومبي، خوان مانويل سانتوس، محادثات مع القادة المعارضين لاتفاق السلام الحالي مع القوات المسلحة الثورية الكولومبية «فارك».