كلُّ الدَّعم لاحتجاج العمال المهاجرين في الشارقة

احتج أكثر من 600 عامل مهاجر ينتمون إلى باكستان والهند وبنغلادش وأفغانستان على إدارة شركة البناء متعددة الجنسيات في الإمارات العربية المتحدة، بسبب عدم إعطائهم رواتبهم لمدة ثلاثة أشهر.

يبني هؤلاء العمال حالياً برجاً سكنياً، كما بينت وكالات أنباء حكومية. وذكرت صحيفة «غولف تايمز» أنه خلال الاحتجاج هاجمت الشرطة العمال واعتقلتهم للقيام بالاحتجاج. وبعد اعتقال 600 عامل هاج المحتجون كثيراً وقاوموا الشرطة والإدارة.

وأدان اتحادات كل نقابات العمال الباكستانية، إضافة إلى 100 ألف عضو عامل، التصرفات  غير الشرعية لشركة البناء الإماراتية والحكومة الإماراتية، وخرق ميثاق حقوق الإنسان وحقوق المهاجرين الدوليين.

وأبدى اتحاد كل نقابات العمال الباكستانية قلقه البالغ من أن هذه الدول، التي ترغم العمال على منحهم أقل من أدنى أجر، ستقوم إذا احتج أي شخص أو رفع صوته على هذا الموقف غير الإنساني بالاستيلاء على جواز سفره ومستنداته القانونية ولا تسمح له بالعودة إلى بلده إضافة إلى ضربه.   

وقالت سلطات الإمارات العربية المتحدة إنه لن تسمح على الإطلاق لأي شخص أو مجموعة أن يعرضوا استقرار وأمن المنطقة للخطر، وإذا قام أحد ما بذلك فسيتم معاقبته بشكل صارم. ولا يوجد هناك تقرير لما سيحدث مع هؤلاء العمال؟

ومن المذهل أنه عندما ادعى قادة العالم أنهم يحمون حقوق الإنسان تخرق دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل واضح حرية الاجتماع وحرية التعبير وقوانين أخرى. ولا توجد أي معالجة لاتفاقية عملية استقدام العمال من بلدانهم والتي خرقت من الكفلاء والحكومة.

وأعلنت شرطة الشارقة أنها اعتقلت 600 عامل، وأن القائمين بأعمال الشغب هم من الهند وباكستان وبنغلادش وأفغانستان.

ويطالب اتحاد كل نقابات العمال الباكستانية بشدة بما يلي:

• إطلاق سراح كل العمال المعتقلين فوراً

• إعطاء العمال أجوراً لمدة ثلاثة أشهر إضافة إلى فوائدها

• يجب صياغة قوانين العمل مع التأكيد على اتفاقيات منظمة العمل الدولية.

طالب اتحاد كل نقابات العمال الباكستانية بشدة كلاً من حكومة باكستان والهند وبنغلادش وأفغانستان بمطالبة الحكومة الإماراتية فوراً بإطلاق سراح العمال وإعطائهم أجورهم إضافة إلى فوائد أخرى.

طلب اتحاد كل نقابات العمال الباكستانية من كل العمال في العالم أن يحتجوا مباشرة أمام السفارات الإماراتية، وأن يكتبوا رسائل إلى السلطات المعنية والحكومة، للقيام بعمل مباشر لإطلاق سراح العمال وإعطائهم أجورهم إضافة إلى فوائد أخرى.

 اتحاد كل نقابات العمال الباكستانية. 

‏7 نيسان 2008