الذراع الإسرائيلية تصل إلى كشمير

قالت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية إن قائد القوات البرية الإسرائيلية الميجور جنرال آفي مزراحي قام بزيارة غير مقررة إلى ولاية كشمير المتنازع عليها بين الهند وباكستان الأسبوع الماضي ليفحص عن كثب التحديات التي تواجهها الهند «في قتالها ضد الإرهابيين الإسلاميين». وأضافت الصحيفة الإسرائيلية التي تصدر بالانكليزية أن «مزراحي كان في الهند لعقد اجتماعات على مدى ثلاثة أيام مع القادة العسكريين في البلاد لمناقشة خطة يضع الجيش الإسرائيلي مسودة لها كي يقوم كوماندوز إسرائيليون بتدريب قوات هندية لمكافحة الإرهاب».

وبموجب الاتفاق المقترح، سترسل إسرائيل كوماندوز ذوي تدريب عالي المستوى ليدربوا جنوداً في الجيش الهندي على تكتيكات مكافحة الإرهاب وقتال المدن والقتال في سياق حرب عصابات. وأبقيت زيارة مزراحي سراً في حينه ولكن الصحف الهندية والباكستانية نشرت أنباء مسهبة عنها بعد انتهائها.

وذكرت «جيروزاليم بوست» أن الهند هي اكبر مستورد للأسلحة من إسرائيل وأنها اشترت منذ 2002 معدات عسكرية إسرائيلية الصنع قيمتها 5 بلايين دولار.

وكان فاروق احمد دار، وهو من كبار قادة جبهة تحرير جامو كشمير قال الجمعة لموقع «كب» الهندي الالكتروني إن زيارة مزراحي «جزء من خطة تعتزم الهند بموجبها القضاء على حركة الانتفاضة الجارية في كشمير باستخدام القوة وإحداث تغيير ديمغرافي في كشمير».

آخر تعديل على الجمعة, 02 كانون1/ديسمبر 2016 16:49