في الذكرى الـ41 لانطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: المقاومة السبيل الأوحد لتحرير الأرض وتوحيد الإرادات

أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يوم الجمعة 23/1/2009 مهرجاناً خطابياً جماهيرياً كبيراً بمناسبة الذكرى الحادية والأربعين لانطلاقتها، والتي تتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لرحيل القائد الثوري الكبير، حكيم الثورة الفلسطينية، د. جورج حبش، وذلك في النادي العربي بمخيم اليرموك..

حضر المهرجان قادة وممثلو عدد كبير من القوى الوطنية الفلسطينية والسورية والعربية والأممية، والكثير من الشخصيات الوطنية والثورية المرموقة، في مقدمتهم الأسير المحرر البطل سمير القنطار..

ومثّل اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين في المهرجان وفد ضم كلاً من الرفاق: د. قدري جميل، جبران الجابر، علاء عرفات، سمير عباس، عمر الحصني..

وألقيت في المهرجان مجموعة من الكلمات أشادت في مجملها بالصمود البطولي لفصائل المقاومة الفلسطينية، ومن خلفها الشعب الفلسطيني، في وجه العدوان الصهيوني على غزة، وإفشاله، بل وهزيمته..

وأكدت الكلمات على خيار المقاومة باعتباره السبيل الأوحد لتحرير الأرض وتوحيد الإرادات الوطنية، وشددت على أن التسويات والصفقات لم تقدم للشعب الفلسطيني إلا المزيد من الحصار والظلم والتفريط بالحقوق..

وكما هو معروف، فإن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كانت ولاتزال من أكثر فصائل المقاومة الفلسطينية فعاليةً في النضال الوطني الفلسطيني، ولها حضور كبير كفاحي واسع في الداخل والشتات، وقد ساهم الجناح العسكري التابع لها المعروف باسم (كتائب الشهيد أبو علي مصطفى) بالعديد من العمليات النوعية في الأراضي المحتلة، وكان له دور بارز في التصدي للعدوان الأخير على غزة، فحسب بيان للكتائب فإن ملخص حصاد عملياتها خلال 23 يوماً من العدوان تضمّن: 

174 صاروخ منها:

43 صاروخاً مطوراً (منها 4 بالاشتراك مع سرايا القدس، 14 بالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين، 4 بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى).

39 صاروخ جراد (منها صاروخ واحد بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى).

69 صاروخ صمود.

 10 صواريخ صمود طويل المدى (منها 2 بالاشتراك مع سرايا القدس و3 بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى).

 11 صاروخ صمود قصير المدى (منها 4 بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى، 2 مع كتائب المقاومة الوطنية و صاروخ واحد بالاشتراك مع كتائب أبوالريش).

 1 صاروخ موجه.

 1 صاروخ قوسي.

 62 قذيفة هاون على الأقل:

(منها 3 قذائف بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى و4 بالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين).

 11 اشتباكاً مسلحاً مع جنود العدو.

 35 عملية استهداف لجنود وآليات العدو من دبابات وجرافات بصواريخ وعبوات ناسفة وقذائق بي7 وبي 27 و آر بي جي.

 11 عملية قنص لجنود العدو.

 تفجير سيارة مفخخة بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى.

 نجاة 5 مجموعات من كتائب الشهيد أبو علي مصطفى من استهدافهم.

آخر تعديل على الثلاثاء, 29 تشرين2/نوفمبر 2016 00:05