«جمعة» رفض الاحتلال..

يستعد العراق تحت شعار «جمعة» رفض الاحتلال.. لمظاهرات كبرى عشية الذكرى الثامنة لغزوه، دعت إليها جهات دينية وسياسية عراقية، فيما تتزامن أخرى مع ذكرى الغزو نفسها في يوم صدور هذا العدد.

وأكمل مجلس علماء العراق استعداداته لتنظيم مظاهرة الجمعة تنطلق من حي الأعظمية بالضاحية الشمالية من بغداد حيث وجهت الدعوة حسب القائمين عليها «لكل الشرفاء لأن يتكاتفوا لإخراج المحتل بالقول والعمل، ومن ثم إعادة بناء ما خرب وإرجاع الأمور إلى نصابها» وللتنديد بالاحتلال والفساد، وهي «ستنادي بخروج المحتل دون أي شرط أو قيد، وإصلاح النظام السياسي وتعديل مسار العملية السياسية التي أخذت منحى مغايراً لطموحات وتطلعات الشعب العراقي الذي عانى الأمرّين من سياسات الكتل والأحزاب المشاركة في الحكومة».

أما مظاهرات السبت فيشارك فيها التيار الصدري، وفق ما أعلنه ناطق حكومي تحدث عن حصول التيار على ترخيص للمشاركة بمظاهرة مناوئة للاحتلال، وليس الحكومة...!؟

وأوضح ناشطون سياسيون عراقيون أن المتظاهرين «لم ينتظروا ذكرى الاحتلال للتنديد بالمحتل بل رفع الكثير منهم شعارات تعبر عن مطالب المواطنين بخروجه من العراق وترك البلد لأصحاب الأرض دون تدخل من أية جهة أجنبية سواء كان التدخل مباشراً أو غير مباشر».