الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلن رئيس أركان القوات البرية في الجيش الأمريكي، الجنرال مارك ميلي، أن القدرة القتالية للقوات المسلحة الروسية في الوقت الحالي بلغت مستوى لم تشهده منذ 25 سنة. 

مع تصاعد حركة احتجاجات المعلمين في الضفة وقطاع غزة، أصدرت السلطة الفلسطينية قراراً إدارياً، «منعت» بموجبه أي تجمهر أو تنظيم المسيرات أو الاعتصام «بدون إذن مسبق وحسب الأصول».

بعد مظاهرات شعبية حاشدة طالبت بمحاسبته، أعلن مجلس النواب المصري، يوم الأربعاء 2/3/2016، إسقاط عضوية النائب، توفيق عكاشة، إثر استقباله للسفير الصهيوني في منزله.

توصلت هنغاريا والاتحاد الأوروبي إلى اتفاق حول مشروع المحطة الكهروذرية «باكش- 2» الذي ستنفذه مع الحكومة الروسية، والذي يشغل 4 مفاعلات ذرية سوفيتية، وينتج أكثر من 50% من كهرباء البلاد.

شارك عشرات الآلاف من المتظاهرين البريطانيين في مسيرة احتجاجية جابت شوارع العاصمة لندن، يوم السبت 27/2/2016، رفضاً للقرار الحكومي القاضي بتحديث منظومة «ترايدنت» للردع النووي.

في استمرار لنهج التبعية التي تكرسها الحكومة الأرجنتينية اليمينية، أعلنت الحكومة رغبتها في التطبيع الاقتصادي الكامل مع صندوق النقد الدولي، وسط انتقادات شعبية واسعة.