دون تعليق ..

دون تعليق ..

بعث الرئيس المصري محمد مرسي برسالة إلى نظيره الإسرائيلي شيمون بيريز في أول تواصل مباشر بين الجانبين، حيث قدم شكره على التهنئة الإسرائيلية بمناسبة شهر رمضان، معربا عن تطلعه لاستئناف عملية السلام بالشرق الأوسط.

وأبلغ السفير المصري في تل أبيب، ياسر رضا، صباح الثلاثاء، المسؤولين في وزارة الخارجية الإسرائيلية، والسكرتير العسكري للرئيس الإسرائيلي، العميد حسون حسون، بورود رسالة من الرئيس مرسي إلى الرئيس بيريز، ردًا على رسالتي التهنئة التي أرسلهما بيريز، لتهنئة مرسي بشهر رمضان، حسب ما ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية.

وقال مرسي في رسالته: السيد شيمون بيريز رئيس دولة إسرائيل.. تلقيت تهنئتكم بشهر رمضان بامتنان عميق».وتعد رسالة مرسي أول تواصل من نوعه بين الرئيس الجديد    والإسرائيليين.

وأضاف : «أستغل هذه الفرصة لأؤكد من جديد تطلعي إلى العمل من أجل بذل أقصى جهودنا لاستعادة عملية السلام في الشرق الأوسط لمسارها الصحيح، لتحقيق الأمن والاستقرار لكل شعوب المنطقة، بما في ذلك الشعب الإسرائيلي».

وكان الرئيس الإسرائيلي، شيمون بيريز، بعث برسالة تهنئة للرئيس المصري في أعقاب فوزه في أول انتخابات رئاسية بعد الثورة، قال فيها: «نحن في إسرائيل نهنئكم بإجراء أول انتخابات ديمقراطية، ونتمنى أن تكون مصر قادرة تحت قيادتكم على مواجهة التحديات التي تواجهها »

وفي المقابل، نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مسؤولين في الرئاسة الإسرائيلية قولهم: إن  «الرئاسة تلقت رسالة مرسي بارتياح بالغ ».