تحذير
  • JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 166
تحذير عمالي من تحول الاحتجاجات في تونس إلى تخريب

تحذير عمالي من تحول الاحتجاجات في تونس إلى تخريب

حذرت أكبر النقابات العمالية في تونس الثلاثاء 17/1/2012 الحكومة الحالية من خطورة تحول الاحتجاجات الشعبية في بعض المناطق إلى أعمال «تخريبية»، وطالبتها بتقديم حلول عاجلة للأقاليم المهمشة في البلاد، وجاء التحذير في بيان أصدره مساء الثلاثاء المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل وهو أكبر النقابات العمالية في البلاد.

 وأبدى الاتحاد في بيانه «انشغالا من الاحتقان المتزايد الذي تعرفه البلاد بسبب اليأس واهتزاز الثقة في الوعود المقدمة واستمرار أوضاع العديد من الجهات على ما كانت عليه من بطالة وتهميش وفقر وانعدام لأدنى مقوّمات التنمية»، معلنا عن أنه يتبنى «المطالب المشروعة للشباب العاطلين عن العمل وفي مقدّمتها حقّه في الشغل وحقّ جهاته المحرومة في التنمية العادلة»، حسب نص البيان.

من جهة أخرى حذر الاتحاد العمالي من «خطورة تحويل الاحتجاجات إلى تحركات تخريبية تعطّل المرافق العامة وتنعكس سلبا على الدورة الاقتصادية وتدفع إلى نتائج غير محمودة»، ودعا الحكومة إلى تقديم «حلول عاجلة لبعض الجهات المهمّشة وفتح حوار وطني شامل مع الأطراف الاجتماعية ومكوّنات المجتمع الأهلي حول مسألتي التشغيل والتنمية».

يذكر أن جهات عديدة من تونس سجلت اليوم وفي الأيام السابقة حركات احتجاجية وإضرابات عامة في بعض المدن للمطالبة بالتوظيف والتنمية.

آخر تعديل على الأحد, 23 آذار/مارس 2014 23:28