السويداء.. كرة القدم ليست بعيدة عن الهموم

السويداء.. كرة القدم ليست بعيدة عن الهموم

بدأت في محافظة السويداء بطولة كأس الشهيد العمالية في كرة القدم للفرق السداسية على أرض ملعب النادي العمالي الرياضي.

 

وقد اجتمعت اللجنة المنظمة للبطولة، وتم تثبيت الفرق المشاركة، ونظام البطولة الذي تضمن: أن المباراة من شوطين مدة الشوط 25 دقيقة لعب فعلي، مع بعض الضوابط الفنية الأخرى.
14 فريقاً متنافساً
لقد شارك في البطولة أربعة عشر فريقاً هي: (الزراعة_ مجلس المدينة_ المحافظة_ البناء والأخشاب_ الخدمات_ الصحة_ ريان بلاست_ المياه_ سادكوب_ الكهرباء_ الاتصالات_ المصارف_ الطباعة_ الأحذية) وقد أجريت القرعة، وبموجبها وزعت الفرق المشاركة على ثلاث مجموعات، لعبت كل مجموعة فيما بينها بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، وتأهل للدور الثاني أول وثاني كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل فريقين احتلا المركز الثالث.
وبناءً عليه تأهل أول وثاني الفرق من كل مجموعة وهم:
المجموعة الأولى: الزراعة ومجلس المدينة.
المجموعة الثانية: الخدمات والصحة.
المجموعة الثالثة: الكهرباء والاتصالات.
وتأهل أفضل فريقين من المركز الثالث وهما: المحافظة من المجموعة الأولى بـ ٤ نقاط_ ريان بلاست من المجموعة الثانية بـ ٤ نقاط.
إلى النهائيات
اجتمعت اللجنة المنظمة مع ممثلي الفرق المتأهلة للدور الثاني في اتحاد عمال السويداء_ مكتب الثقافة، الساعة العاشرة من يوم الخميس ٣\٥\٢٠١٨ وأجريت قرعة الدور الثاني وتوزيع الفرق المتأهلة على مجموعتين تلعب كل مجموعة فيما بينها بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة لمرحة النصف النهائية، حيث ستكون مباراة نصف النهائي بتاريخ يوم الخميس 17/5، بينما ستكون المباراة النهائية بتاريخ يوم الثلاثاء 22/5 الساعة السادسة مساءً.
لقاءات وهموم
«قاسيون»، التي غطت جميع مباريات الدور الأول، وتستعد لتغطية جميع المباريات المتبقية ضمن البطولة، كانت قد التقت عدداً من اللاعبين والفنيين الذين تحدثوا عن النادي العمالي الرياضي، والصعوبات المالية التي يمر بها في ظل ارتفاع أسعار الألبسة والأدوات والأجهزة الرياضية، وشح الإمكانات المادية التي لا تستطيع تأمين وشراء المستلزمات الأساسية للنادي.
أحد المدربين تحدث لـ قاسيون قائلاً: «شوفت عينك لدينا ملعب مجهز بعشب صناعي وهذا ممتاز، ولكن يفتقر الملعب لمدرج للمتفرجين، وأماكن وكراسي للاعبين والجهاز الفني، لدينا لاعبون مميزون موزعون على الفرق المشاركة في البطولة، ولا يوجد لدينا كرات وشباك للمرمى، والله يعلم بالحال».
مدرب آخر قال: «إن النادي، برغم امكاناته المادية المتواضعة، استطاع إيصال ورفد المنتخب الوطني للناشئات لكرة القدم بست لاعبات من أعضاء النادي الذي يشرف على تدريبهم، وقريباً سيشارك هذا المنتخب في بطولة غرب آسيا، فكم من الإنجازات والنتائج الهامة يستطيع النادي العمالي الرياضي تحقيقها، لو توفر الدعم المالي المطلوب في ظل وجود لاعبين موهوبين ومميزين».
ومن المطالب العمالية الملحة على مستوى اللعبة:
_ تأمين الدعم المالي للنادي العمالي الرياضي، ليتمكن من شراء المستلزمات الضرورية من كرات وشباك وألبسة إلخ..
_ بناء مدرج للمتفرجين ودورات مياه وحمامات للاعبين، أسوة بالأندية الرياضية.