د. ضياء العنداري سفيرة فنزويلا في دمشق: قادة إسرائيل مجرمو حرب.. ويجب أن يحاكَموا

في هذا اليوم أتوجه بالتحية لأطفال غزة ولشعب غزة، للنساء والمقاومين الفلسطينيين، وإلى الدور الذي يلعبونه ويقومون به ليكشفوا للعالم هؤلاء المجرمين الإسرائيليين، وأطلب منكم أن تصفقوا لهم لمدة دقيقة كاملة.. ولولا هذا الدور الذي لعبوه لم تستطع تلفزيونات العالم كلها أن تصور هذه الجريمة التي تقوم بها إسرائيل.

رئيسنا هوغو تشافيز سحب سفيره من إسرائيل في سنة 2006 تضامناً مع لبنان. لقد سبق أن طرد الرئيس الكوبي السفير الإسرائيلي وقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل عام 1967.. ورئيسنا طرد السفير الإسرائيلي والدبلوماسيين الإسرائيليين من فنزويلا في السادس من الشهر الجاري، وكما يقال خطوة.. خطوة.

الأبطال إيفو موراليس، رئيس بوليفيا، وهوغو تشافيز، قطعا كل العلاقة الدبلوماسية مع إسرائيل في 13 الشهر الجاري، وبالمقابل للأسف المغرب وهو بلد عربي نقل سفارته من العاصمة الفنزويلية إلى مدينة أخرى! لماذا ينقل المغرب سفارته الآن من العاصمة إلى مدينة فنزويلية؟ فلنفكر بذلك!

حكومة فنزويلا تنظر إلى بوش وبيريز وقادة إسرائيل على أنهم مجرمو حرب، ويجب أن يحاكموا على أنهم مجرمو حرب.

أحداث غزة تركت جروحاً كبيرة في قلوبنا، ودماء غزة علمتنا كثيراً، أعطت كل إنسان في العالم درساً وأوضحت من هو العدو!

يجب أن ندرس ما جرى وأن نتعلم، لأن النضال طويل، ونحن متأكدون أننا سننتصر في النهاية.. «النصر أو الموت» سيكون شعارنا حتى نصل إلى الانتصار. نحن نرى أن ما كان موجوداً قبل غزة شيء، وما بعد غزة سيكون أمراً آخر، وستجري تغييرات في كل العالم..

فيفا فنزويلا!!

آخر تعديل على الثلاثاء, 29 تشرين2/نوفمبر 2016 00:35