توضيح من إدارة مشفى القامشلي الوطني: قمنا بواجبنا على أكمل وجه..

وصل إلينا الرد التالي من د. عمر جدوع عاكوب مدير مشفى القامشلي الوطني، توضيحاً للمقال الذي نشرته قاسيون في عددها الماضي تحت عنوان: «حدث في مشفى القامشلي»..

«الإخوة في جريدة قاسيون: 

رداً على ما ورد في صحيفتكم الموقرة عدد /390/ تاريخ 7/2/2009 تحت عنوان «حدث في مشفى القامشلي».. نفيدكم علماً أن المريض جوزيف بطرس وصل إلى قسم الإسعاف بتاريخ 20/1/2009 برقم إسعاف /1948/ برفقة الأخصائي داخلية غير المتعاقد مع المشفى دنحو يعقوب لإجراء صورة طبقي محوري للدماغ، وعند وصوله إلى قسم الإسعاف حاول الطبيب المناوب في الإسعاف سامر خليل إجراء الفحوصات اللازمة، فرفض مرافق المريض ذلك، وقال نحن جئنا للتصوير فقط، وبعد ذلك استدعى الطبيب المناوب المذكور الدكتور يونس حسين المقيم عصبية لتقييم حال المريض، حيث تبين أنه مصاب بحادث وعائي دماغي (نزف دماغي شديد)، وتم قبول المريض في المشفى برقم قبول /18300/، وتم تصويره (طبقي محوري) وقال مرافق المريض للدكتور يونس جئنا لنصور المريض ونعيده إلى المشفى الخاص، وهذا هو القبول الثاني له وتبين أن قصته السريرية كالتالي:

المريض لديه ارتفاع توتر شرياني قديم وبكلية واحدة وكحولي، وبعد إجراء تصوير طبقي محوري للدماغ، تبين وجود نزف دماغي كتلي شديد وتشوه نازف وسوابق اختلاج متكررة، وهذا ما أكده الأخصائي المشرف د. أحمد عبدو. كذلك أجريت للمريض استشاره قلبية، وتبين لديه ارتفاع توتر شرياني قديم وضخامة بطين أيسر، وهذا ما أكده الأخصائي المشرف غسان مسطو، أما بالنسبة للتعليق حول موقف المدير الإداري فلم يكن منصفاً، ولا موضوعياً، لأنه قام مع الممرض فيصل العباوي بوضع سرير إضافي في قسم العناية المشددة للمريض المذكور لأن أسرة العناية كانت جميعها مشغولة بالمرضى، وهذا التصرف يشكر عليه لإنقاذ حياة مريض ما أمكن، وشكراً..».