عريضة من أهالي حي الأشرفية بحلب لتخفيض أجور النقل الداخلي الجائرة

قدم أهالي حي الأشرفية بحلب عريضة موقعة من مئات المواطنين في الحي إلى محافظ حلب يطالبونه فيها بالعمل على تخفيض أجور خط الأشرفية بعد أن قفزت إلى الضعف دفعة واحدة..

فمن المعروف أن هذا الخط لا تستثمره الدولة مباشرة، بل قد تم تعهيده إلى مستثمر في القطاع الخاص، وما يثير استغراب السكان أن المستثمر يتقاضى ثماني ليرات كأجرة للراكب الواحد بينما الخطوط الأخرى التي تشغلها باصات النقل الداخلي مباشرة، وهي أطول من خط الأشرفية، تبلغ تسعيرتها  أربع  ليرات ونصف ليرة فقط. والسؤال: ألا يعد ذلك محاباة للمستثمرين وفساداً معلناً، بالإضافة لكونه إجحافاً بحق المواطنين والقطاع العام معاً؟؟ ثم ألا يثير هذا الانحياز الكثير من الشبهات والتساؤلات.

وفيما يلي نص العريضة:

«السيد محافظ حلب الموقر..

نحن أهالي حي الأشرفية، نتقدم إليكم بهذه العريضة مطالبين بإنصاف أهالي الحي بسبب الجور الواقع عليهم نتيجة التسعيرة غير المنطقية التي يفرضها علينا مستثمر خط النقل الداخلي.. إن أجرة الراكب الواحدهي (8) ثماني  ليرات سورية، علماً أن أجرة خط المنشية - كراجات البلليرمون وهو أطول بكثير، هو أربع  ليرات ونصف فقط، كذلك خط المنشية - سيف الدولة (أربع  ليرات ونصف)، وهذان الخطان يعملان لصالح القطاع العام مباشرةً، نرجو منكم أن تكون أجرة خط الأشرفية (5) ليرات سورية أسوة بالخطوط الأخرى التي تشغلها الدولة».

إننا نضم صوتنا إلى صوت أهالي حي الأشرفية، ونطلب من محافظ حلب تدقيق العقد الموقع مع المستثمر عبر الجهات المختصة والتدخل الحاسم لإنصاف أهالي الحي.