مهندسو التعليم المفتوح.. بلا فرز أو تعيين وصلت إلى قاسيون الرسالة المطلبية التالية:

«نحن خريجو هندسة استصلاح واستزراع الأراضي نرجوكم أن تساعدونا في طرح مشكلتنا، والتي تُختصر بعدم قيام الجهات المعنية بتعييننا وفرزنا مع زملائنا خريجي التعليم النظامي..

فقد صدر المرسوم رقم 383 بتاريخ 29/7/2001 القاضي بإحداث التعليم المفتوح، تم إحداث قسمنا في كلية الهندسة الزراعية بجامعة البعث قسم (استصلاح واستزراع الأراضي الجافة والشبة الجافة)، وقد شجعنا على التسجيل فيه القرار رقم (50) الصادر عن رئاسة مجلس التعليم العالي بتاريخ (17/11/2003)، والدكتور هاني مرتضى، المتضمن مساواتنا بزملائنا في بقية أقسام الهندسة الزراعية وبكل الحقوق التي يتمتع بها زملاؤنا في التعليم العادي. وبعد تخرجنا وانتسابنا إلى نقابة المهندسين الزراعيين فوجئنا بعدم فرزنا أسوة بزملائنا في التعليم العادي، بالرغم من حاجة المشاريع والمؤسسات الكثيرة القائمة لاختصاصنا.

كما أن السيد رئيس مجلس الوزراء أكد بكتابه رقم 7082/1 على ضرورة تطبيق الأنظمة النافذة جواباً لكتاب التعليم العالي الذي طلبت فيه التوجيه لاعتماد شهادات الطلاب الخريجين من مختلف اختصاصات وبرامج التعليم المفتوح..

ونسأل: هل هناك أنظمة نافذة تطبق سوى المرسوم 383 للعام 2001 والقرار 50 الصادر من مجلس التعليم العالي بتحويل من المرسوم المذكور؟ مع العلم أن أعداد الطلاب المتخرجين من هندسة استصلاح الأراضي لا يتجاوزون 200 خريج، وأن قسمنا لا يوجد قسم موافق له في التعليم النظامي، ولا يوجد لنا مسابقات مادامت الحكومة تقوم بفرز المهندسين سنوياً»..

إن قاسيون تضم صوتها إلى صوت هؤلاء الخريجين، وتطالب الجهات ذات الصلة بتنفيذ مطلبهم العادل، خصوصاً وأن البلاد بأقصى حاجتها إلى جميع الكفاءات الوطنية..