قاسيون

قاسيون

email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

كانوا وكنا

أهالي في الجولان السوري المحتل يعلنون تمسكهم بوطنهم الأم سورية ويرفضون الاحتلال في بلدة مجدل شمس عام 1997. ويبدو خلف اعتصام الأهالي تمثال سلطان باشا الأطرش القائد العام للثورة السورية الكبرى. عن جريدة نضال الشعب العدد 615 الخميس 20 شباط 1997.

ما الذي يعنيه وصول الولايات المتحدة لسقف الدين العام؟

وصلت الولايات المتحدة الأمريكية منتصف شهر كانون الثاني - مرة أخرى- إلى سقف دينها العام. وبينما تعصف الخلافات في الكونغرس الأمريكي، ويتقلّص الإنفاق الحكومي الأمريكي، يتابع العالم باهتمام شديد تفاصيل هذه الخلافات ومآلاتها اللاحقة. يجري ذلك في ضوء محاولات محمومة من وسائل الإعلام للتركيز على المسألة بوصفها مجرد «نزاع داخلي» بين الجمهوريين والديمقراطيين، لا بوصفها تهديداً وجودياً للولايات المتحدة يتجاوز حدود الصراع السياسي الداخلي.

خبر عام وتصريح هام..السماد سوبر فوسفات مُتاح للبيع للفلاحين!!

يقول الخبر: «تُذكّر وزارة الزراعة بأن السماد «سوبر فوسفات» مُتاح للبيع للفلاحين في كافة فروع المصرف الزراعي، لكل أنواع الزراعات من المحاصيل والخضار والأشجار المثمرة، وفق جدول الاحتياج المحدد اعتباراً من 1/ 1/ 2023».

مؤتمرات نقابات عمال طرطوس

التاريخ: ٢٥‏/٠١‏/٢٠٢٣
موضوع: التلوث، نقص الكادر، مظالم الجيولوجيا.... مطالب عمالية في مؤتمر نقابة عمال النفط في طرطوس.

المجد للمقاومة الفلسطينية البطلة stars

يواصل العدو الصهيوني إجرامه الممنهج ضد الشعب الفلسطيني، مدعوما من دول التطبيع ومن الرعاة الغربيين له وعلى رأسهم الأمريكي والبريطاني.

كانوا وكنا

قال الشيخ محمد الأشمر: لا أحارب من أجل المال بل من أجل الاستقلال. وكان الشيخ الأشمر من قادة الثورة السورية الكبرى 1925 والثورة الفلسطينية 1936. وفرض سلطة شعبية في دمشق لحراسة الأحياء ومنع الفوضى أثناء انتفاضة الجلاء 1945. وأصبح رئيساً لمجلس حركة أنصار السلم في سورية في الخمسينات وحصل على جائزة ستالين. في الصورة: زيارة بعثة جريدة نضال الشعب إلى مضافة الشيخ محمد الأشمر في حي الميدان عام 1994.

الثقافة كشكل من أشكال السياسة

الثقافة لا توجد خارج الزمان والمكان، إنها محدودة بالأطر الزمنية وفي الوقت نفسه لا متناهية. إنها في آن واحد اندفاع إلى الأمام نحو المستقبل، واستيعاب لأفضل ما أبدعه الأسلاف منذ قديم الأزمان. والثقافة ليست خارجة عن صراع الطبقات الذي هو تاريخ البشرية حتى اليوم.