خطوة في الاتجاه الصحيح ..

استمرارا لتقاليد الشيوعيين السوريين في الجزيرة، في إحياء عيد العمال العالمي، الذي تحول إلى عيد شعبي بكل ما للكلمة من معنى، جرى احتفال كبير هذا العام تميز عما سبقه بأنه نُظم بشكل مشترك بين لجنة محافظة الحسكة لوحدة الشيوعيين السوريين، واللجنة المنطقية للحزب الشيوعي السوري - تيار النور.

إذ خرج الآلاف إلى أحضان الطبيعة في سد الجوادية بناء على دعوة الطرفين، ومنذ ساعات الصباح كانت حناجر الشباب والصبايا تصدح بالأغاني الوطنية والشعبية، بالترافق مع الرقصات الشعبية ورفرفة الرايات الحمراء والأعلام الوطنية. وفي الساعة العاشرة صباحا تقاطرت الجموع الغفيرة إلى أمام المنبر، وجرى تقديم فقرات البرنامج الرسمي بحضور كادرات حزبية من الطرفين، تبعه تقديم العديد من الفقرات السياسية والأدبية والفنية.

 كلمة الشباب الديمقراطي في الجزيرة ألقاها الرفيق غيفارا خضر (اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين)، والتي اختتمها قائلاً: «لقد علمنا لينين أن نحافظ على الحزب كما نحافظ على حدقات عيوننا، وتراث الشيوعيين السوريين أمانة في أعناقكم، إن أنظار الشبيبة تتوجه إليكم من أجل توحيد صفوفكم، وتجاوز الانشقاقات، والخلافات التي أدت إلى خسارة الوطن والشعب، ومن هنا فإن عملية توحيد الشيوعيين السوريين مطلب ملح لأبنائكم ورفاقكم الشباب، باعتبارها خطوة رئيسية ليقوم الشيوعيون بالدور الوطني والطبقي المطلوب منهم».

كلمة الشيوعيين السوريين ألقاها الرفيق أحمد حسينو عضو اللجنة المنطقية - فصيل النور)، أكد فيها على ضرورة وحدة الشيوعيين السوريين في ظل الأوضاع والظروف السياسية الراهنة، وتطرق إلى ضرورة الالتفات إلى وضع الجماهير وضرورة تلبية مطالبها الوطنية والاقتصادية الاجتماعية والديمقراطية، وتقوية الجبهة الداخلية في وجه مشاريع الهيمنة والتفتيت والتقسيم.

وقدم الشاعر حسين ابراهيم قصائد باللغة الكردية، كما قدم الرفيق الشاعر أبو سلام القادم من دير الزور قصائد من الشعر الشعبي ألهبت حماسة الجمهور..

فرقتا السلام وأكتوبر قدمتا باقة من الأغاني والمسرحيات.. فيما قدم الفنانون دلخاز بهلوي –الفنان الواعد ممو، والفنان شلال) العديد من الأغاني الفلكلورية رقص على أنغامها مئات الشباب والصبايا. وانتهى الاحتفال ولسان حال المشاركين يقول: بوركت خطوتكم، وإلى المزيد من العمل المشترك..

آخر تعديل على الإثنين, 14 تشرين2/نوفمبر 2016 12:16

قد يهمك قراءة إحدى المقالات التالية