ندوة عامودا لمناقشة مشروع برنامج (الإرادة الشعبية)

ندوة عامودا لمناقشة مشروع برنامج (الإرادة الشعبية)

قامت منظمة حزب الإرادة الشعبية في مدينة عامودا بتنظيم لقاء مع قوى سياسية وفعاليات ونخب متنوعة طرح فيه مشروع برنامجه السياسي المقترح للحوار تحت شعارين: «1) كرامة الوطن والمواطن فوق كل اعتبار. 2) ينتصر في نهاية المطاف من ينتصر معرفياً».

وقد حضر اللقاء كل من:

الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي.
حزب الاتحاد الديمقراطي PYD.
حزب الوحدة الديمقراطي الكردي (يكيتي).
اللقاء الوطني الديمقراطي في سوريا.
تيار المستقبل الكردي.
دار المرأة الكردية سنار يكينيا سنار.
كونفدرسيون الطلبة الكرد.
اللجنة الخدمية.
بيت الشعب.
وفعاليات وشخصيات عامة ولفيف من الجماهير وشخصيات دينية.

افتتح اللقاء بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم عرض الرفيق محمود عثمان البرنامج للنقاش العام شارحاً بعض جزئياته، ثم أفسح المجال للمداخلات.
ومن أبرز ما شهده اللقاء مداخلة الرفيقة مروه ــ دار المرأة الكردية حيث أشارت إلى: أن هناك تقصيراً في المشروع حول المرأة، وتحدثت عن إفساح المجال للمرأة لتلعب دورها في البناء سياسياً وعسكرياً.
وفي مداخلة لـ خالد كنرش قال كنت أتمنى أن تكون الثقافة الكردية واللغة الكردية وحقوق الكرد تلقى أهمية ودراسة أكثر مما ورد في المشروع وأنا مسرور لرحابة صدركم والتقرب من الشعب.
وفي مداخلة للأستاذ آرشك بارافي قال إن مبادئ المركزية الديمقراطية لا تعمل على المساواة والأفضل اللامركزية وتساءل حول أن الحزب تتويج لعمل اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين قائلاً هل حققتم شيئاً على هذا الصعيد حتى تحولتم إلى حزب؟
وقال الأستاذ فهد مجحم ممثل حزب الوحدة: إن مشروع البرنامج لم يتطرق إلى دور الشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني كما استهجن إصرار البرنامج على الماركسية اللينينية قائلاً يجب ألا نحصر أنفسنا في دائرة مغلقة واقترح الاعتماد على الفلاسفة التقدميين بما فيها الماركسية اللينينية وفي الختام دعا المحاضرين إلى وقفة احتجاجية على خلفية قضية المفصولين من الدولة وقدم الشكر للحاضرين ولنادي سيران مقر اللقاء وقد غطى اللقاء إعلامياً كل من تلفزيون KN وقناة روناهي وراديو ARTA FM.

آخر تعديل على الإثنين, 31 آذار/مارس 2014 16:06