مقتل 408 من جنود وضباط الاحتلال منذ 7 أكتوبر

مقتل 408 من جنود وضباط الاحتلال منذ 7 أكتوبر

أعلن جيش الاحتلال مقتل ضابطين في المعارك البرية المندلعة في محاور القتال في قطاع غزة، ليرتفع عدد المعلن عنهم خلال اليوم إلى 7 قتلى.

وفي ساعاتٍ مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال مقتل ضابط وجنديين في المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مشيرًا إلى إصابة ضابط و3 جنود بجروح خطيرة في تلك المعارك.

وأعلن لاحقًا، عن مقتل جنديين آخرين بمقتلهما خلال المعارك مع المقاومة في غزة، وإصابة جندي من وحدة "دوفدفان" في المعارك الدائرة.

وبذلك ارتفع عدد قتلى الاحتلال إن 84 من ضباطه وجنوده قتلوا منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة، ليبلغ العدد الكلي لقتلى الجيش لوحده 408 منذ بدء العبور الكبير 7 أكتوبر.

في الأثناء، قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس إن مقاتليها خاضوا منذ صباح اليوم اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في جميع محاور التوغل في قطاع غزة، وقد أحصت تدمير 24 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئياً فقط في محاور القتال بمدينة خانيونس.

وأضافت القسام، في بيانٍ عبر قناتها مساء اليوم الثلاثاء، إن مقاوميها استهدفوا 18 جندياً بالهجوم المباشر، فيما أوقع قناصة القسام 8 جنود بين قتيل وجريح، ونسفوا منزلاً تحصنت به قوة خاصة بالعبوات.

وأشارت إلى إيقاع القسام قوة أخرى في حقل ألغام أعد مسبقاً، ودكوا التحشدات العسكرية بمنظومة رجوم قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى أراضينا المحتلة.

وكانت كتائب القسام، أعلنت في وقتٍ سابق، عن تمكّن مقاتليها من الإجهاز على 10 جنود إسرائيليين وقتلهم من مسافة صفر في محور شرق مدينة خانيونس.

ووفقًا للكتائب، تمكن مقاتلوها من تفجير حقل ألغام أعد مسبقاً ب 4 عبوات تلفزيونية (مضادة للأفراد) بعدد من جنود الاحتلال وإيقاعهم بين قتيل وجريح في محور شرق خانيونس.

معلومات إضافية

المصدر:
قدس الإخبارية