تفاصيل مهمّة عن الهدنة المرتقبة...

تفاصيل مهمّة عن الهدنة المرتقبة...

أكدت مصادر مقربة من حماس وبشكل حصري لمراسل "روسيا اليوم" منصور شومان، بحسب ما نشرت القناة، تفاصيل التهدئة المرتقبة في قطاع غز ة.

وبحسب المصادر تضمنت هدنة 5 أيام قابلة للتمديد، وإطلاق سراح جميع النساء والأطفال الفلسطينيين إلى الضفة الغربية.

وحسب المصادر فإن الاحتلال سوف يسحب قواته إلى الأطراف، ويفتح ممرا بين شمال وجنوب القطاع، وسيتم فتح معبر رفح وسيسمح بدخول المساعدات الإنسانية، ولن تكون هناك مسيرات إسرائيلية.

بالمقابل سوف تطلق حركة "حماس" سراح 50 من أسرى الاحتلال.

وفي وقت سابق اليوم ظهرت تقديرات بأنّ عدد الأسرى الفلسطينيين النساء والأطفال الممكن تحريرهم بهذه الصفقة هم نحو 300 أسيراً وأسيرة.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية قد أعلن اليوم الثلاثاء أن الحركة "تقترب من التوصل إلى اتفاق" على هدنة بينها وبين الاحتلال، حيث قال في رسالة مقتضبة نشرها حساب "حماس" على تطبيق "تليغرام" إن الحركة "سلمت ردها للأخوة في قطر والوسطاء، ونحن نقترب من التوصل لاتفاق الهدنة".

على الأرض تستمر الحرب في قطاع غز ة لليوم الـ 46 على التوالي حيث يواصل جيش الاحتلال عملياته في القطاع في وقت تواصل فيه الفصائل الفلسطينية التصدي لقواته المتوغلة وإيقاع الخسائر البشرية فيها وتدمير دباباته وآلياته من مسافات صفرية وقريبة، حتى الساعات القليلة السابقة للتوصل للهدنة المرتقبة. واعلنت سرايا القدس إجهازها مؤخراً على 5 جنود صهاينة (أربعة محتلين ومحتلة) من مسافة صفر بمدينة غزة.

معلومات إضافية

المصدر:
روسيا اليوم + وكالات
آخر تعديل على الثلاثاء, 21 تشرين2/نوفمبر 2023 22:09