تصريحات من المقاومة بشأن الهدنة وتبادل الأسرى

تصريحات من المقاومة بشأن الهدنة وتبادل الأسرى

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” خليل الحية، أن الحركة سلمت ردها أمس لقطر ومصر على المقترح الأخير بشأن الهدنة وصفقة تبادل الأسرى، وتنتظر رد الاحتلال.

وأضاف الحية في مؤتمر صحفي، مساء اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر\تشرين الثاني 2023، في بيروت: "إذا لم يكن الاحتلال يريد هذه الهدنة فسيضع مئات العراقيل أمامها، هناك حوارات منذ شهر ونتبادل الاقتراحات برعاية قطر ومصر بشأن الهدنة، والاحتلال يراوغ منذ شهر، وكلما اقتربنا من الاتفاق عدنا إلى الوراء"

وشدد على أنه لن “يستطيع نتيناهو وجيش الاحتلال الإسرائيلي تحقيق أي إنجاز ونحن واثقون من هزيمتهم، ولم يحقق العدو أي إنجاز ميداني على الأرض سوى ارتكاب جرائم حرب ومجازر مروعة”.

وأشار إلى أن “قوات الاحتلال حولت مستشفى الشفاء والمستشفى الإندونيسي إلى ثكنات عسكرية، وتعمل على إخراج المنظومة الصحية في شمال غزة عن الخدمة”.

ونوّه إلى أن “إعلان الاحتلال وجود أنفاق في مستشفى الشفاء مسرحية هزلية لم يصدقها أحد، وأن الكذب وفبركة المسرحيات لتبرير استهداف المستشفيات والبنى التحتية”.

وقال إن “الاحتلال يسعى إلى دفع أهالي غزة للنزوح جنوبا ثم إلى خارج القطاع نحو مصر”، مؤكدا أن “لا نزوح ولا رحيل وشعبنا في غزة متمسك بأرضه”.

وشدد على “ضرورة أن يبقى معبر رفح مفتوحا لإدخال كل احتياجات أهلنا في غزة من مستلزمات الحياة، لأن ما يدخل غزة من مواد غذائية لا يعادل 10% من احتياجات القطاع”.

ولليوم الـ46 على التوالي، تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي بمساندة الولايات المتحدة الأمريكية ومرتزقة عدوانا مدمرا على غزة، وتستهدف طائراتها البنايات والمنازل السكنية والمستشفيات والمدارس، وتدمرها فوق رؤوس من فيها، وتمنع عن قطاع غزة الماء والغذاء والوقود، ما أدى إلى استشهاد ما يزيد عن 14 ألفا و 128 فلسطيني بينهم 5600 طفل و 3550 امرأة، فيما بلغ عدد المصابين نحو 33 ألفا إصابة 75% منهم أطفال ونساء.

معلومات إضافية

المصدر:
قدس الإخبارية
آخر تعديل على الثلاثاء, 21 تشرين2/نوفمبر 2023 22:02