الشيوعي السوداني: ندعو للتضامن مع الشعب الفلسطيني بوجه العدوان الصهيوني الفاشي

الشيوعي السوداني: ندعو للتضامن مع الشعب الفلسطيني بوجه العدوان الصهيوني الفاشي

أصدر الحزب الشيوعي السوداني اليوم الثلاثاء تصريحاً صحفياً بتوقيع سكرتارية اللجنة المركزية للحزب تضامناً مع الشعب الفلسطيني جراء العدوان الإجرامي على جنين والمتواضل منذ أمس الإثنين.

وجاء تصريح الحزب الشيوعي السوداني كما يلي:

تتعرض مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية المحتلة لعدوان وحشي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية. وتتصدى جماهير جنين والمخيم لهذا العدوان الغاشم ببطولة وبسالة دفاعاً عن أرض الوطن الفلسطيني. إن هذا العدوان هو استمرار لسياسة الحكومة الفاشية الإسرائيلية التي أعلنت ونفذت شعار الحرب المفتوحة والإرهاب المستمر على الشعب الفلسطيني بقصد ضرب وتصفية المقاومة الفلسطينية.

ما يجري في الضفة الغربية ومدنها هو المزيد من جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها النظام الصهيوني وذلك باستهداف المدنيين والمؤسسات المدنية وطرد السكان من منازلهم بهدف تصفية المخيمات وتهجير السكان من الضفة الغربية، مثل ما يتعرض له سكان الخرطوم ومدن دارفور المختلفة جراء الحرب الكارثية التي تعم البلاد والمستمرة الآن لأكثر من شهرين.

هذا العدوان يتم في ظل صمت الأطراف الأساسية في المجتمع الدولي سواء كانت المنظمات العالمية او الإقليمية، وفشل النظام العربي الرسمي في تقديم حتى صوت إدانة خافت ضد الجرائم التي ترتكبها العصابات الصهيونية الفاشية في حق الشعب الفلسطيني في جنين.

إننا في الحزب الشيوعي السوداني ندين بأقوى العبارات العدوان الفاشي على جنين وعلى مجموع الشعب الفلسطيني البطل، ونناشد كل القوى المحبة للسلام للوقوف والتضامن مع الشعب الفلسطيني. ونؤكد على موقفنا المبدئي والثابت في التضامن مع نضال الشعب الفلسطيني لهزيمة الاحتلال ونيل حريته واستقلاله الكامل وإقامة دولته المستقلة على التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس.

سكرتارية اللجنة المركزية
الحزب الشيوعي السوداني
3 يوليو 2023م