إعلام الاحتلال: 100 صاروخ أطلقت من غزة في غضون ساعة ونصف

إعلام الاحتلال: 100 صاروخ أطلقت من غزة في غضون ساعة ونصف

بعد بدء المقاومة الفلسطينية بردّها على الاحتلال، بقصف صاروخي مكثّف بعد ظهر اليوم من غزة على تل أبيب وعدد من المدن المحتلة ومستوطنات غلاف غزة، قال مراسل ريشت كان التابعة لإعلام الاحتلال إنّ: «100 صاروخ تم إطلاقهم من غزة في غضون ساعة ونصف».

وقال إعلام الاحتلال: «ثلثا سكان (إسرائيل) في الملاجئ رغم أن المتحدث باسم الجيش يقول بأن عدد الصواريخ قليل».

في حين واصل الاحتلال ارتكاب مزيد من القصف والقتل اليوم، وأعلنت وزارة الصحة في غزة بوصول حصيلة العدوان إلى 17 شهيداً، و37 إصابة، جراء العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ فجر اليوم الأربعاء.

ودوت صفارات الإنذار في قاعدة بالماخيم الجوية قرب تل أبيب، وفي ريشون لتسيون - تل أبيب - بالماخيم - بين حنان - حولون - بات يام.

وقبيل الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم الأربعاء بدأت تتوارد الأنباء عن بدء ردّ المقاومة الفلسطينية على جرائم الاحتلال الأخيرة، عبر قصف عشرات الصواريخ بكثافة على تل أبيب ومستوطنات ريشون لتسيون وعسقلان وسديروت، ورامات غان، وعلى يافا المحتلة.

وأعلن مصدر بالغرفة المشتركة لفصائل المقاومة في قطاع غزة لـ«شبكة قدس»: بدأنا برد واسع على العدوان الذي استهدف القادة والأطفال والنساء الأبرياء في قطاع غزة. وأضاف المصدر: إنّ رد المقاومة يأتي في سياق التصدي المستمر لإرهاب الاحتلال والدفاع المشروع عن النفس. لافتاً إلى أنّ هناك توافق فلسطيني كامل وتنسيق ودعم سياسي لهذا الرد الذي يمثل الموقف الفلسطيني الأصيل.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات