نصر الله: «الإسرائيلي» قصف «مزارع موز» رداً على صواريخ المقاومة

نصر الله: «الإسرائيلي» قصف «مزارع موز» رداً على صواريخ المقاومة

ردّ الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله على ادعاءات رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو التي زعم فيها قصف بنية تحتية تابعة للحزب وحركة حماس خلال القصف الأخير على لبنان.

وقال نصر الله في كلمة متلفزة اليوم الجمعة 14 نيسان 2023، بمناسبة يوم القدس العالمي إن «العدو لم يقصف بنى تحتية لحزب الله وحماس في جنوب لبنان بل قصف بساتين موز».
وأضاف أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو «يتوعد المقاومة ونحن في المقاومة نتوعده والأيام بيننا» مؤكداً أن توازن الردع هو الذي جعل الرد الإسرائيلي «محدوداً وسخيفاً».
وأكد نصر الله أن «إسرائيل» تعتقد أنها حققت انجازاً بتحييد حزب الله بعد القصف من جنوب لبنان، «وهذا يجب أن يدرس في الاستراتيجيات»، مشددًا على أن ما جرى في الجنوب اللبناني كان حدثاً كبيراً بالنظر إلى الأوضاع منذ عام 2006.
وحذّر الأمين العام لحزب الله سلطات الاحتلال من أن بعض انفعالاته في القدس أو الضفة أو غزة أو لبنان أو سورية، قد تجر المنطقة إلى حرب كبرى، مؤكداً تمسكه بفلسطين والقدس وبقائه على «العهد».
ولفت إلى أن سياسة الصمت تقلق وترعب الاحتلال، وهذا من ثمار ما حصل الأسبوع الماضي، مردفاً: «العدو الذي يهدد اللبنانيين ويقصف سورية يجب أن يبقى قلقاً ومرتعباً وهذا يرسخ ميزان الردع وقواعد الاشتباك».
وتابع: «الاحتلال الإسرائيلي كذب على شعبه والجميع يعلم أنه لم يقصف موقعاً لحزب الله وهذا دليل ضعف ووهن».
ورأى «نصر الله» أن محور المقاومة في موقع إيجابي، أمام «تطورات كبرى حصلت على المستوى الدولي والاحتلال الإسرائيلي».
وحول الموقف السوري من الاعتداءات الصهيونية، توقع «نصر الله» أنه قد يتبدل في أيّ وقت من الأوقات، خاصةً ما حصل الأسبوع الماضي على مستوى المسيّرات في الجنوب السوري.
وفي السياق، أوضح «نصر الله» أن التضامن في يوم القدس العالمي، يوجه رسالة إلى الاحتلال «الإسرائيلي» تزيد من قلقه، بعد استنفاره على كل الجبهات وإرسال تهديدات فارغة لا قيمة لها إلى جميع الدول المحيطة.

معلومات إضافية

المصدر:
قدس الإخبارية