لافروف وأوغلو ناقشا في أنقرة عملية التسوية السورية-التركية

لافروف وأوغلو ناقشا في أنقرة عملية التسوية السورية-التركية

ناقش وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الجمعة 7 نيسان 2023 مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، الوضع في سورية وعملية جعل العلاقات طبيعية بين دمشق وأنقرة.

وقال لافروف: «ناقشنا بشكل تفصيلي الوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة القوقاز والبحر الأسود، وأولينا اهتماماً خاصاً للتسوية السورية في سياق عملية التطبيع بين سورية وتركيا بوساطة روسية، وكما تعلمون في العام الماضي تم التواصل على مستوى وزراء الدفاع. ثم كان هناك تواصل رباعي لنواب وزراء الخارجية».

وتابع لافروف القول: «هذه العملية لا يمكن أن تتم في لحظة واحدة، لا بد من تعزيز الثقة والشفافية، وتوازن المصالح الشرعية للمشاركين في هذه العملية، وقد انطلقنا من هذا عندما بدأنا مساعينا، ونحن وزملاؤنا نحضر للقاءات على مستوى الوزراء، وهو ما حدث خلال لقاء نواب الوزراء في العاصمة الروسية مؤخراً».

من جانبه قال الوزير التركي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع لافروف: «قمنا بتقييم الوضع في سورية. نحن نشكر السيد لافروف والخارجية الروسية على إعداد وتحضير لقاء نواب وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران وسورية في موسكو يوم 4 نيسان (أبريل) الجاري».

ووفقاً لوزير الخارجية التركي، تأمل أنقرة بأن تستمر عملية التسوية السورية بالشكل الشفاف والمفتوح نفسه الذي كانت عليه من قبل.

معلومات إضافية

المصدر:
نوفوستي