الأسرى ينتصرون على «إسرائيل»: علّقوا إضرابهم بعد انتزاع مطالبهم

الأسرى ينتصرون على «إسرائيل»: علّقوا إضرابهم بعد انتزاع مطالبهم

أعلنت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة، اليوم الخميس 23 آذار (مارس) 2023، عن انتصار الأسرى في معركة «بركان الحرية أو الشهادة».

وقالت اللجنة في بيان صحفي صادر عنها: «مع دخول شهر الانتصارات؛ سطر أبناؤكم الأسرى صفحةً جديدة من صفحات العز والفخار، حيث أجبرنا العدو الصهيوني أن يوقف إجراءاته بحقنا، والتي سعى لفرضها علينا، وبفضل الله أولًا ثم بفضل وحدة الأسرى وإسناد شعبهم لهم تمكنت الحركة الأسيرة من تسجيل انتصارٍ جديد في صفحات العز والصمود».

وواصلت اللجنة: «لأسرانا وجيشنا الذي يُثبت دومًا جهوزيته الكاملة ووحدة صفه المتين؛ فلكم منّا كل التقدير والاعتزاز على هذه الجهوزية والفدائية منقطعة النظير»، موجهة رسالة للاحتلال: «عليك أن تدرك وتفهم جيدًا أن الأسرى ليسوا وحدهم، وليسوا لقمةً سائغة لكل عابرٍ على أرضنا».

وحققت الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال، الأربعاء، انتصارًا جديدًا على الاحتلال «الإسرائيلي» ووزير الأمن القومي لدى الاحتلال إيتمار بن غبير الذي حاول فرض إجراءات تنكيلية إضافية بحق الأسرى في السجون.

من جانبها، باركت فصائل فلسطينية، اليوم الخميس، انتصار الأسرى داخل سجون الاحتلال بعد أن قرروا تعليق خطوة الإضراب عن الطعام التي كانت ستبدأ اليوم في كافة السجون، بعد اتفاق مع مصلحة السجون «الإسرائيلية» تتعلق بتحقيق مطالبهم.

ويأتي هذا الانتصار بعد أكثر من 38 يومًا من حالة العصيان داخل سجون الاحتلال.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات