الملك السعودي يدعو الرئيس الإيراني لزيارة الرياض

الملك السعودي يدعو الرئيس الإيراني لزيارة الرياض

بعث الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، رسالة إلى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الأحد، 19 آذار 2023، أعرب فيها عن ترحيبه باتفاق استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، ودعاه لزيارة رسميّة إلى الرياض.

وقال معاون مكتب الرئيس الإيراني للشؤون السياسية، محمد جمشيدي، في «تويتر»، اليوم الأحد إنه «في رسالة من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، رحب الملك سلمان باتفاق البلدين الشقيقين، ودعا الرئيس الإيراني لزيارة رسمية إلى الرياض».

وأضاف أنّ «الملك سلمان طالب بتعزيز التعاون الاقتصادي والإقليمي بين البلدين. والرئيس الإيراني بدوره، رحّب بدعوة الملك سلمان، ويؤكد استعداد إيران لتعزيز التعاون».

وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أنه سيلتقي قريباً نظيره السعودي فيصل بن فرحان، مشيراً إلى أنه اتفق معه على قيام وفود فنية بزيارة السفارات والتحضير لإعادة فتحها.

ومنذ أيام، أعرب مجلس الوزراء السعودي، عن أمله مواصلة الحوار البنّاء مع إيران، وفقاً لأسس اتفاق استئناف العلاقات بين البلدين، والذي تمّ التوصل إليه، يوم الجمعة الماضي، برعاية صينية.

وبحث مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء الماضي، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، ما تمّ التوصل إليه بين المملكة وإيران في بكين، بشأن اتفاق يتضمن الموافقة على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، بحسب وكالة «تاس».

معلومات إضافية

المصدر:
الميادين
آخر تعديل على الأحد, 19 آذار/مارس 2023 18:07