قصف على مدينة روسيّة بصواريخ أمريكية

قصف على مدينة روسيّة بصواريخ أمريكية

أعلن المكتب التمثيلي لجمهورية لوغانسك بالمركز المشترك لمراقبة وقف إطلاق النار، ليل الإثنين/الثلاثاء، أن القوات الأوكرانية قصفت مدينة ستاخانوف بالجمهورية التي انضمت إلى أراضي الدولة الروسية حديثاً، بصاروخين هيمارس.

وقال المكتب على "تلغرام"، إن التشكيلات المسلحة الأوكرانية قصفت عند الساعة 1:50 بالتوقيت المحلي مدينة ستاخانوف بالجمهورية باستخدام صاروخ هيمارس.

كان المكتب التمثيلي لجمهورية لوغانسك الشعبية قال فجر الإثنين، إن القوات الأوكرانية أطلقت صاروخ "هيمارس" أمريكي على مدينة روبيجني في الجمهورية.

وأشار إلى أنه "تم تسجيل قصف من جانب التشكيلات المسلحة الأوكرانية، في الساعة 1:30 (بتوقيت موسكو) على مدينة روبيجني باستخدام راجمات الصواريخ هيمارس".

هذا، ووجهت القوات المسلحة الروسية، صباح الإثنين، ضربات مكثفة بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى، على أهداف للقيادة العسكرية وأنظمة الاتصالات والطاقة في عموم أوكرانيا، والعاصمة كييف، وذلك بعد يومين من تنفيذ الاستخبارات الأوكرانية عملا إرهابيا، استهدف جسر القرم.

وانطلقت العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، يوم الـ24 من فبراير/شباط الماضي.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الهدف منها هو حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات للاضطهاد والإبادة الجماعية على أيدي نظام كييف.

كما تهدف إلى نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

معلومات إضافية

المصدر:
سبوتنيك