نصر الله يعلّق على تطورات الأمس: الحدث الروسي-الأوكراني كبير وهائل وسينعكس على كل العالم

نصر الله يعلّق على تطورات الأمس: الحدث الروسي-الأوكراني كبير وهائل وسينعكس على كل العالم

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، السيد حسن نصر الله، إن الولايات المتحدة لا تريد أن تقاتل روسيا بالأمريكيين بل بالأوكرانيين والأوروبيين، معتبراً أن "الحدث الروسي الأوكراني" تطور دولي "هائل" يمكن أن يغير وجه العالم.

جاء ذلك في كلمة له بمناسبة الاحتفال بتكريم رجل الدين الراحل محمد علي الأمين في بلدة شقرا جنوبي لبنان، على ما نقل موقع "العهد الإخباري"، وقناة "الميادين".

وقال نصر الله: "أمريكا لا تريد أن تقاتل روسيا بالأمريكيين بل بالأوكرانيين ومن ثم الأوروبيين".

واعتبر الأمين العام لحزب الله أن "الحدث الروسي الأوكراني لم يعد حدثاً إقليمياً بل تطور دولي يمكن أن يغير وجه العالم".

وتابع: "هو منذ البداية حدث دولي ولكن مع التطورات الأخيرة، وما حدث أمس يوم الجمعة، وتداعيات الموقف الروسي والمواقف الأمريكية والأوروبية وحلف الناتو والانقسامات الدولية، جعلنا أمام تطور دولي كبير وهائل، سيترك انعكاسه على كل العالم".

ووقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمس الجمعة، وثائق انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون، إلى الأراضي الروسية.

وجرت الاستفتاءات على انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه إلى روسيا، استناداً إلى حق تقرير المصير بميثاق الأمم المتحدة، في الفترة من 23 إلى 27 أيلول/ سبتمبر الجاري؛ حيث أظهرت نتائج الاستفتاءات دعما شعبيا كاسحاً للانضمام إلى روسيا.

وأكد قادة الجمهوريتين والمقاطعتين، أن الانضمام إلى روسيا يعد قراراً تاريخياً وضرورياً من شأنه حماية أراضيهم وتحقيق العدالة التاريخية عبر العودة للوطن الأم روسيا.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات