الدفاع الروسية: دمّرنا معسكراً لإرهابيّي «النصرة» في سورية

الدفاع الروسية: دمّرنا معسكراً لإرهابيّي «النصرة» في سورية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء 23 أغسطس/آب 2022 أن ضربات نفذها الطيران الروسي دمرت معسكراً لمسلحي «جبهة النصرة» الإرهابية في محافظة إدلب السورية.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سورية، اللواء أوليغ إيغوروف، في إفادة صحفية «دمرت القوات الجوية الروسية معسكراً لإرهابيي جبهة النصرة المتورطين في قصف مستوطنات في منطقتي خان شيخون وسراقب في محافظة إدلب، ومركز الاتصالات ومقر المسلحين وكذلك ذخيرة المدفعية. تم تصفية المستودع كاملاً».

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بداية الشهر الجاري، رصد وتحييد مجموعة إرهابيين من جماعة «لواء شهداء القريتين»، خلال دوريات جوية في سورية، في منطقة التنف التي تسيطر عليها الولايات المتحدة جنوبي البلاد.

وأوضحت الوزارة في بيان لها: «في 4 أغسطس 2022 وأثناء قيام أطقم القوات الجوية الروسية بتمييز مجموعة من مقاتلي جماعة لواء شهداء القريتين الإرهابية أثناء قيامها بدوريات جوية، كانت هذه المجموعة الإرهابية مختبئة في الملاجئ المجهزة في صحراء بلايا، ومقر هذه المجموعة في منطقة التنف، حيث يتم دعمها وتدريبها من قبل مدربي القوات الخاصة التابعة للجيش الأمريكي».

وبينت الوزارة أنه «انطلاقاً من البادية، ارتكب المسلحون أعمالاً تخريبية ضد السكان المدنيين والبنية التحتية المدنية في سورية، وتم القضاء على جميع المسلحين من قبل طواقم سلاح الجو الروسي».

وكشف نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة، العقيد البحري يفغيني غيراسيموف، عن إصابة 9 مدنيين، بينهم ستة أطفال، في هجوم إرهابي في مدينة تل رفعت في ريف حلب شمالي سورية، نفذته طائرة مسيرة على سوق مزدحم.

معلومات إضافية

المصدر:
سبوتنيك