الاحتلال يواصل الاعتقالات في الضفة والقدس واقتحام الأقصى بحماية شرطته

الاحتلال يواصل الاعتقالات في الضفة والقدس واقتحام الأقصى بحماية شرطته

أفادت مصادر مقدسيّة، صباح اليوم الأحد، بأنّ عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، بحماية شرطة الاحتلال الصهيوني.

وتم الاقتحام على شكل مجموعات متتالية، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

ويتعرض المسجد الأقصى مؤخراً بشكلٍ يومي لاقتحامات المستوطنين ما عدا الجمعة والسبت، عبر مجموعات وعلى فترتين صباحية ومسائية، وبحماية سلطات الاحتلال، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني وتزداد حدة هذه الاقتحامات الاستفزازية في الأعياد والمناسبات اليهودية.

ومن جهة أخرى نفذ جيش الاحتلال حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة والقدس فجر وصباح اليوم الأحد، طالت 7 فلسطينيين على الأقل في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، والقدس المحتلة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة فتية من بلدة بيت فجار وهم: حمادة جمال حسن (16 عامًا)، وعلي جهاد ثوابتة، ووديع محمود محمد الشيخ، ويوسف محمد ثوابتة، وجميعهم يبلغون من العمر (15 عامًا)، بعد أن داهمت منازل ذويهم، وفتشتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يزن محمود من بلدة العيساوية شمال شرق القدس المحتلة.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال قتيبة جلال البياري (20 عامًا)، وأحمد عبد المجيد صلاح (20 عامًا)، عند حاجز عسكري على مدخل قرية عين يبرود.

يُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى ومؤسسات حقوقية أفادت في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر تموز/ يوليو 2022، (375) فلسطيني/ة من الأرض الفلسطينية المحتلّة، بينهم (28) طفلاً، وسيدتان، وبلغ عدد أوامر الاعتقال الإداريّ الصّادرة (191) أمراً، بينها (65) أمراً جديداً، و(126) أمر تمديد.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات