سورية: «تسونامي» تصفية الدعم يضرب الكادحين في البحر

سورية: «تسونامي» تصفية الدعم يضرب الكادحين في البحر

أعلنت الحكومة السورية صباح اليوم الأحد 21 آب/أغسطس 2022 رفع الدعم الحكومي عن «أصحاب المهن البحرية».

وجاء الإعلان رسمياً عبر «وزارة الاتصالات والتقانة» في بيان قالت فيه الوزارة أنه سيتم «تنفيذ المعيار المتعلق باستثناء أصحاب المهن البحرية من الدعم الحكومي وذلك وفقاً للبيانات الواردة من وزارة النقل».

ووفقاً للبيان فإنّ تنفيذ هذا المعيار يأتي وفقاً للإجراءات الحكومية التي يتم العمل عليها ضمن مشروع ما يسمى «إعادة توزيع الدعم الحكومي وإيصاله إلى مستحقيه».

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنه سيتم تنفيذ الاستبعاد للمشمولين بالمعيار المذكور بعد 15 يوماً اعتباراً من تاريخه وذلك «لإتاحة الفرصة لهم لتحضير الأوراق الثبوتية اللازمة للاعتراض عبر منصة المواطن» وفقاً للبيان.

يجدر بالذكر بأنّ هذا القرار الجديد يعني إنهاء الدعم الحكومي لعدد من المهن والعمال والمنتجين الذين يعملون بها في المناطق الساحلية والبحر وعلى السفن، فإضافة إلى البحّارة بطبيعة الحال، تشمل المهن البحرية وفقاً لموقع المديرية العامة للموانئ السورية التابعة لوزارة النقل مهناً مثل: تقديم خدمات مهنية على ظهر السفن (حلاقة – تنظيف وكوي الملابس والأمتعة، بائع متجول... إلخ).

كذلك تتضمن العاملين في مهنة «تموين السفن» وتزويدها بالمواد الغذائية والطبية والاستهلاكية ومواد التنظيف ومعدات السلامة الشخصية والقطع التبديلية اللازمة والتجهيزات المكتبية والكتب والمنشورات والخرائط الملاحية وتجهيزات أماكن الإعاشة وأية مواد ضرورية لاستمرار تشغيل السفن من /ماء – زيوت – وقود/. وغير ذلك من مهن وخدمات تعمل على سير الإنتاج والاقتصاد المتعلق بالقطاع البحري، التي تندرج تحت اسم «المهن البحرية» وفقاً للموقع الرسمي.

 

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات + قاسيون