العواودة يصرّ على الحرّية ويواصل إضرابه لليوم 171 رغم «تجميد اعتقاله»

العواودة يصرّ على الحرّية ويواصل إضرابه لليوم 171 رغم «تجميد اعتقاله»

أكد الأسير المعتقل في سجون الاحتلال الصهيوني خليل عواوده، على أنّه مستمر بإضرابه عن الطعام، والذي يستمر لليوم 171.

وقال عواودة في فيديو مصور له من مستشفى «أساف هروفيه»، إنّ قرار الاحتلال الصادر بحقه اليوم والذي يفيد بتجميد اعتقاله الإداري لا ينهي إضرابه عن الطعام.

وشدد عواوده على أنّه مستمرٌّ بإضرابه حتى صدور القرار الأعم والأشمل وهو الإفراج عنه.

وأصدرت محكمة الاحتلال قراراً بشكلٍ عاجل مساء الجمعة، يقضي «بتجميد الاعتقال الإداري» بحق الأسير المضرب عن الطعام خليل عواودة.

بدورها قالت أحلام حداد محامية المعتقل عواودة: لن يتم تعليق إضراب خليل عن الطعام لأنه يطلب الإفراج عنه وليس تجميد اعتقاله.

وفي وقتٍ سابقٍ قررت محكمة الاحتلال العليا في القدس المحتلة تعيين جلسة جديدة للنظر في قضية المعتقل المضرب عن الطعام خليل عواودة.

وأفادت مؤسسة مهجة القدس، بأنه من المقرر أن تعقد المحكمة جلسة يوم الأحد المقبل؛ للنظر في الالتماس المقدم على قرار محكمة عوفر الاستئنافية برفض الإفراج عن الأسير المضرب عن الطعام خليل محمد عواودة.

والمعتقل خليل عواودة (40 عامًا)، وهو من سكان بلدة إذنا قضاء الخليل، يواصل بحلول اليوم السبت إضرابه عن الطعام لليوم 171، تضمنت تعليقاً مؤقتاً لإضرابه بعدما وصل إلى اليوم 111 وذلك عقب وعود بالإفراج عنه سرعان ما نكث الاحتلال بها آنذاك وجدد اعتقاله الإداري، ما دفع الأسير لاستئناف إضرابه رغم تدهور وضعه الصحي، ووصوله إلى حالة خطيرة تهدد أعضاءه الحيوية بشكل خطير بشدة على حياته.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات