مظاهرات في الضفة وغزة ومخيمات لبنان: «رفضاً لزيارة بايدن والأحلاف الأطلسية والتطبيع»

مظاهرات في الضفة وغزة ومخيمات لبنان: «رفضاً لزيارة بايدن والأحلاف الأطلسية والتطبيع»

نظم مئات الفلسطينيين، في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، مظاهرات في عدة مناطق رفضاً لزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن واللقاء المزمع عقده في مدينة بيت لحم المحتلة يوم غد الجمعة مع الرئيس محمود عباس.

وفي رام الله، نظمت القوى والفعاليات الشعبية فعالية حاشدة على دوار المنارة مساء اليوم الخميس، إعلاءً للصوت رفضاً للموقف الأمريكي شريك الاحتلال، وتمسكاً بالحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، وحقه في مواصلة كفاحه المشروع، ورفضاً لصفقة القرن التي اعتبروا أنه «يتواصل تنفيذها لنقول لا عاليةً في وجه زيارة الرئيس الأمريكي للمنطقة رفضا للأحلاف الأطلسية والتطبيع بكل أشكاله».

كما ونظم متظاهرون، مسيرة وسط مدينة نابلس، رفضاً لزيارة بايدن، طالبوا فيها الرئيس عباس بالامتناع عن استقباله بسبب السياسة الأمريكية تجاه القضية الفلسطينية والاحتلال «الإسرائيلي».

وقال المتظاهرون خلال الفعالية: بايدن ينجّس أرضنا ولا يحمل لنا الخير، وكل ما يحمله في جعبته هو أمن الاحتلال «الإسرائيلي» رغم جرائمها اليومية المتواصلة بحق الفلسطينيين وجمع الدول العربية في حلف مع الاحتلال «الإسرائيلي».

وفي غزة، نظمت لجنة التنسيق الفصائلي تجمعاً رافضاً لزيارة بايدن مساء اليوم، في ساحة الجندي المجهول.

من جانبها شددت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على أن ارتفاع منسوب الجرائم «الإسرائيلية»، بحق القدس وأهلها ومقدساتها، واستمرار حصار قطاع غزة، وحرمانه من مقومات الحياة الطبيعية، وتكثيف الاستيطان ومصادرة الأراضي، والتغول في سياسة القمع والقتل والتنكيل، والاستفراد بالأسرى الأبطال، واحتجاز جثامين الشهداء، «تضع بمجملها قوى شعبنا أمام دورها الطبيعي والطليعي في اجتراح وسائل جديدة للمقاومة، وإنهاك الاحتلال، وفرض المعادلات التي لن يخرج فيها الاحتلال رابحا على أي صعيد، على امتداد فلسطين التاريخية».

وأكدت أن «شعبنا بكل مكوناته شعب محب للسلام والخير ولكنه مثل بقية شعوب العالم يتطلع للحرية والاستقلال والحياة الكريمة في دولته فلسطين وعاصمتها القدس والعودة لملايين الفلسطينيين المهجرين في الشتات، ولن يتنازل عن ذلك مهما كلفه ذلك من تضحيات أو طال الزمن».

ويوم أمس الأربعاء، وجهت دعوات عديدة في الضفة وغزة والشتات، لتنظيم تظاهرات حاشدة رفضا لزيارة بايدن، وفي محافظة بيت لحم، دعت لجنة التنسيق الفصائلي وفعاليات ومؤسسات المجتمع المدني، للمشاركة بالوقفة الاحتجاجية ضد السياسة الأمريكية في المنطقة والانحياز الأمريكي للاحتلال «الإسرائيلي»، الجمعة، الساعة الثانية عشرة ظهراً بالقرب من الدوار الروسي.

ودعا نشطاء كذلك، للمشاركة في وقفة رافضة لزيارة بايدن تُرفع فيها الرايات السوداء، يوم الجمعة الساعة 12 ظهرًا أمام مخيم الدهيشة في بيت لحم.

وفي مخيم البرج الشمالي للاجئين الفلسطينيين في لبنان، دعت لجنة دعم المقاومة في فلسطين للمشاركة في الوقفة الجماهيرية يوم الجمعة بعد الصلاة مباشرة أمام عيادة الأونروا في المخيم، وذلك رفضاً لزيارة الرئيس الأمريكي إلى فلسطين والمنطقة، وتمسكاً بالثوابت الوطنية الفلسطينية.

ودعت لجنة دعم المقاومة، في مخيم البص للاجئين الفلسطينيين في لبنان، إلى المشاركة في الوقفة الجماهيرية بعد صلاة الجمعة مباشرة، رفضاً لزيارة الرئيس الأمريكي إلى فلسطين والمنطقة، وتمسكاً بالثوابت الوطنية الفلسطينية، وذلك أمام مسجد حمزة في المخيم.

معلومات إضافية

المصدر:
قدس الإخبارية