النازيون الجدد يقتلون 32 جندياً أوكرانياً كانوا على وشك الاستسلام للروس

النازيون الجدد يقتلون 32 جندياً أوكرانياً كانوا على وشك الاستسلام للروس

قالت وزارة الدفاع الروسية في إحاطة لها الثلاثاء 14 حزيران إن الجيش الأوكراني يواصل تكبد خسائر كبيرة خلال العملية العسكرية الخاصة.

وقال اللواء يوغور كوناشينكوف "أود أن أشير إلى أنه في الأسابيع الأخيرة، أصبحت الحوادث التي تنطوي على إطلاق النار على جنود أوكرانيين في الخلف من قبل الوحدات القومية أكثر تواتراً في مناطق العمليات العسكرية. وهكذا، بعد الاستعداد لإطلاق النار لشن هجوم من قبل القوات الروسية بالقرب من نوفوميخائيلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، قرر أكثر من 30 جنديًا من الكتيبة 25 من اللواء الميكانيكي الرابع والخمسين من القوات المسلحة الأوكرانية إلقاء أسلحتهم والاستسلام"

"وطلب الجنود الأوكرانيون الذين يحتلون معقلًا بالقرب من زفيوروفيرما من قيادة الوحدة الروسية عبر الراديو وقف إطلاق النار وتوفير ممر لهم للخروج".

"وفي حوالي الساعة 10 مساءً، بدأ جنود القوات المسلحة الأوكرانية بالتحرك نحو المواقع الروسية رافعين الأعلام البيضاء".

"في تلك اللحظة، وصلت وحدة الحاجز القومي الأوكراني إلى المعقل بالسيارات المدرعة وفتحت تبادل إطلاق النار في الخلف على جنود اللواء 54 من القوات المسلحة الأوكرانية، مما أسفر عن مقتل 32 جنديًا أوكرانيًا بجروح قاتلة".

"يوضح هذا الحادث، بالإضافة إلى العديد من الحوادث الأخرى المشابهة، بوضوح أنه وسط الإخفاقات العسكرية المتزايدة وإحباط معنويات القوات الأوكرانية، يحاول النظام القومي في كييف وقف التراجع والاستسلام لوحداته من خلال الإجراءات العقابية لفرق الحاجز... حياة الجنود الأوكرانيين ومقاتلي وحدات الدفاع الإقليمية لا تعني شيئًا للقيادة الحالية لأوكرانيا" وفق بيان الدفاع الروسية.

 

معلومات إضافية

المصدر:
تلغرام وزارة الدفاع الروسية